السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كارلايل يستقيل من تدريب مافريكس للسلة

كارلايل يستقيل من تدريب مافريكس للسلة

ريك كارلايل قرر التخلي عن تدريب دالاس مافريكس. (أ ب)

قرر ريك كارلايل التخلي عن تدريب دالاس مافريكس بعدما تولى هذه المهمة طيلة 13 موسماً توج خلالها الفريق بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 2011، وذلك بحسب ما أعلن النادي الخميس.

وقال مالك مافريكس مارك كيوبن في بيان: «أعلمني ريك بقراره ترك منصبه كمدرب»، مضيفاً «إلى جانب كونه مدرباً رائعاً، كان أيضاً صديقاً ومقرباً مني... أريد أن أشكر ريك على كل ما قدمه لهذا الامتياز وهذه المدينة».

وينهي ابن الـ61 عاماً مشواره مع مافريكس مع شرف أن يكون المدرب الوحيد الذي توج مع النادي بلقب الدوري عام 2011 بقيادة النجم الألماني السابق ديرك نوفيستكي الذي تغلب ورفاقه على ميامي هيت في النهائي 4-2.

وإلى جانب قيادة مافريكس إلى لقبه الوحيد في الدوري، نجح كارلايل في جعل الفريق حاضراً في الأدوار الإقصائية 9 مرات من أصل 13 موسماً أمضاها معه، كما أنه صاحب أكبر عدد انتصارات في تاريخ النادي الذي وصل إليه عام 2008 (555 فوزاً مقابل 478 هزيمة).

ويتميز تاريخ كارلايل أنه بين 14 شخصاً فقط توجوا بلقب الدوري كلاعبين ومدربين، إذ سبق أن أحرزه عام 1986 حين كان يدافع عن ألوان بوسطن سلتيكس.

وتأتي استقالة كارلايل بعد يوم على رحيل مدير عمليات كرة السلة في النادي دون نيلسون الذي كان من الأشخاص الذين لعبوا دوراً أساسياً في حملة اللقب الأول والأخير للنادي عام 2011.