الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نيمار: فخور بدخولي تاريخ البرازيل

نيمار: فخور بدخولي تاريخ البرازيل

البرازيلي نيمار. (أ ب)

أكد مهاجم منتخب البرازيل، نيمار، بعد قيادة بلاده لفوز كبير على بيرو 4-0 ضمن بطولة كوبا أمريكا في ثاني جولات دور المجموعات، أنه يشعر بالفخر الكبير لدخوله تاريخ المنتخب.

وقال نيمار الذي سجل الهدف الثاني لبلاده أمام بيرو وهو الهدف رقم 68 في مشواره مع «السامبا»، ليبقى على بعد 9 أهداف من معادلة رقم الأسطورة بيليه الهداف التاريخي للبرازيل: «بالنسبة لي فهذا شرف كبير للغاية أن أصبح جزءاً من تاريخ المنتخب البرازيلي.. لم أتخيل أبداً أن أحقق هذه الأرقام، التي جاءت بعد مرور الكثير من الأحداث خلال آخر عامين، اللذين كانا صعبين ومعقدين».

وأضاف: «نعيش حالياً أوضاعاً غير طبيعية، وقتاً صعباً للغاية في العالم أجمع (بسبب وباء كورونا) ولهذا فسعادة المرء تكون ضخمة على أقل الأشياء. أريد أن تشعر أسرتي وأصدقائي بالفخر للتاريخ الذي أحققه هنا».

وتابع مهاجم باريس سان جيرمان: «هذه الأرقام لا تعد شيئاً، الأهم حقاً بالنسبة لي هو ارتداء قميص منتخب البرازيل».

وحول الجدل الذي أثير بخصوص تنظيم البرازيل للبطولة والذي تقرر في الأوقات الأخيرة بعد اعتذار كولومبيا والأرجنتين عن استضافتها، قال نيمار إن: «الوضع كان معقداً للغاية لأن اللاعبين انضموا للمعسكر دون أن يعرفوا إذا كانت ستقام كوبا أمريكا أم لا».

وتابع: «نحترم سلطاتنا. لن نقول لا أبداً لمنتخب البرازيل. ولن أقول لا مطلقاً لبلادي».

وأشار اللاعب صاحب الـ29 عاماً: «كان لدينا مجرد رأي (معارض لتنظيم البطولة) وقمنا بالتعبير عنه، واليوم نحن هنا لندافع عن قميص المنتخب».

وأوضح نيمار أنه رغم التوقيت «الصعب» حالياً إلا أنه يشعر «بالسعادة» نظراً لأنه يلعب «لصالح المنتخب».

وعلى هذا النحو، اعتلت البرازيل صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تذيلت بيرو الترتيب بدون نقاط.

وباتت كولومبيا بأربع نقاط تحتل الوصافة بينما تأتي فنزويلا في المركز الثالث بنقطة واحدة اقتنصتها من التعادل أمام «لوس كوفيتيروس» تليها الإكوادور قبل الأخيرة دون نقاط.