السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رحيل راموس.. كيف يعيش ريال مدريد دون قائده؟

رحيل راموس.. كيف يعيش ريال مدريد دون قائده؟

راموس كتب نهاية حقبته مع الريال. (أ ف ب)

عاشت جماهير ريال مدريد ساعات حزينة عقب التأكد من رحيل قائد الفريق سيرخيو راموس بعد 16 عاماً قضاها مع الفريق الأبيض العاصمي لم يقصر خلالها مطلقاً على مساعدة الفريق لتحقيق الألقاب.

اللاعب الأندلسي تمكن من تحقيق 22 بطولة مع النادي الملكي، بواقع 5 بطولات دوري إسباني، 4 دوري أبطال أوروبا، 4 كؤوس سوبر إسباني، 4 كأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبي، لقبي كأس ملك إسبانيا.



رحيل اللاعب الذي سجل 101 هدفاً مع النادي الملكي سوف يدفع النادي للتفكير في مستقبل مركز قلب الدفاع.



عصر ما بعد راموس

ريال مدريد نجح بالفعل في ضم النمساوي دافيد ألابا مقابل 12 مليون يورو راتب سنوي في صفقة انتقال حر قادماً من بايرن ميونيخ عقب انتهاء تعاقده مع ناديه الألماني.



ويجيد ألابا اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر والوسط الارتكاز ما يعني أنه سوف يكون حلاً بارزاً في الدفاع بجانب ناتشو فرنانديز مدافع الفريق الحالي وكذلك المدافع البرازيلي المتألق في الآونة الأخيرة إيدير ميليتاو.



ويدرك ريال مدريد أن عقد قلب الدفاع الفرنسي الدولي رافائيل فاران سوف ينتهي في يونيو 2022 لذلك يسعى النادي لتمديد تعاقده هذا الصيف بدلاً من رحيله مجاناً على طريقة راموس بنهاية الموسم المقبل.



وفي حال النجاح في تمديد عقد فاران سوف يلعب بجانب ميليتاو بصفة أساسية في الموسم المقبل مع تواجد ألابا وناتشو كخيارات بديلة في الدفاع.



أما في حال أصر فاران على الرحيل في ذلك تلقيه عروض من قبل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد فإن فلورنتينو بيريز سوف يتحرك لضم مدافع جديد.



ويتواجد على قائمة ريال مدريد قلب دفاع منتخب فرنسا ولاعب اشبيلية جوليس كوندي وكذلك مدافع المنتخب الإسباني ولاعب فياريال باو توريس لتعويض رحيل فاران في حال قرر اللاعب رفض تمديد

تعاقده.