الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تاريخ غاتوزو العنيف وراء فشل مفاوضاته مع توتنهام

تاريخ غاتوزو العنيف وراء فشل مفاوضاته مع توتنهام

لقطة اعتداء جينارو غاتوزو على جو جوردان في عام 2011 (ذا صن)

أكدت تقارير صحفية مختلفة انهيار المفاوضات بين توتنهام وجينارو غاتوزو لتدريب الفريق الموسم المقبل، لعدة أسباب أبرزها تاريخ النجم الإيطالي العنيف، وآراؤه المثيرة للجدل في عدة قضايا.

ودخل غاتوزو في مفاوضات مع توتنهام لم تستمر لأكثر من 24 ساعة، وذلك عقب انفصاله عن فيورنتينا، بعد علاقة لم تدم أكثر من شهر، بسبب خلافات بشأن استراتيجية سوق الانتقالات.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «ذا صن»، فالأسباب الرئيسية وراء فشل مفاوضات جينارو غاتوزو مع توتنهام، كانت تتعلق أساساً بتاريخه العنيف. وأفاد مراسل شبكة «سكاي سبورتس» فابريزيو رومانو، بأن رأي جماهير توتنهام حول انتقال غاتوزو المحتمل إلى النادي أثر على قرار توتنهام أيضاً.

وتصدر هاشتاغ «نوتوغاتوزو» «تويتر» في إنجلترا، بعد ظهور أخبار رغبة السبيرز في التوقيع معه، لكن هذا لم يكن السبب الوحيد الذي دفع مجلس إدارة توتنهام إلى استبعاد مدرب ميلان ونابولي سابقاً من خياراتهم.

وذكرت قناة «سكاي سبورتس» أن بعض تصريحات غاتوزو في الماضي، كان لها دور كبير أيضاً في رفض السبيرز التوقيع معه، منها آراؤه ضد عمل المرأة، العنصرية، وزواج المثليين.

في عام 2013، هاجم غاتوزو، باربرا برلسكوني، ابنة رئيس ميلان السابق سيلفيو، الذي كان أحد مديري النادي في ذلك الوقت، قائلاً: «لست مقتنعاً بفكرة عمل النساء في كرة القدم، أنا آسف، لكن هذا رأيي».

يضاف إلى هذا هجوم مباشر سابق لغاتوزو على توتنهام، حين قام بالاعتداء أمام الكاميرات على جو جوردان في عام 2011، والذي كان يشغل منصب مساعد مدرب توتنهام في ذلك الوقت.

وأمسك غاتوزو برقبة المدرب الاسكتلندي، بعد تصاعد خلاف بينهما خلال مباراة نارية في «سان سيرو» بدوري أبطال أوروبا، عرفت فوز توتنهام بهدف لصفر من توقيع بيتر كراوتش.

وبعد صافرة النهاية، عاد غاتوزو لضرب جو جوردان مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذي قضى عامين كلاعب مع ميلان.

حادثة كانت قد تسببت في إيقاف غاتوزو لمدة 4 مباريات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.