السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

5 أرقام قياسية تشهدها مواجهة السويد ضد سلوفاكيا

5 أرقام قياسية تشهدها مواجهة السويد ضد سلوفاكيا

إميل فورسبيرغ (غيتي)

حقق منتخب السويد فوزه الأول في اليورو بهدف نظيف ضد سلوفاكيا، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة على ملعب «غازبروم أرينا» بروسيا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة.

وسجل هدف منتخب السويد الوحيد إميل فورسبيرغ من ركلة جزاء في الدقيقة 77، عندما سقط البديل روبن كوايسون بعد مخالفة من مارتن دوبرافكا حارس سلوفاكيا.

وصعد منتخب السويد إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد النقطة المهمة التي خرج بها في مواجهته ضد إسبانيا في الجولة الأولى، فيما هبط منتخب سلوفاكيا للمركز الثاني مؤقتاً برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة إسبانيا ضد بولندا اليوم في الجولة نفسها.

وعرفت المباراة تسجيل عدة أرقام قياسية مميزة، نستعرضها معكم في هذه المساحة:

ـ متوسط أعمار اللاعبين في التشكيلتين الأساسيتين ​​لمنتخبي السويد وسلوفاكيا كان (30 عاماً و125 يوماً)، وهو ثاني أعلى معدل أعمار في مباراة بتاريخ اليورو، بعد مواجهة اليونان ضد السويد في عام 2008 (30 عاماً و178 يوماً).

ـ أنهت ركلة الجزاء التي نفذها إميل فورسبيرغ 365 دقيقة دون تسجيل السويد لأي هدف في اليورو، وكان الهدف هو الأول لهم في البطولة منذ مباراتهم الافتتاحية في دور المجموعة بيورو 2016 (ضد جمهورية أيرلندا).

ـ تم تسجيل 88% من أهداف السويد في تاريخ مشاركاته باليورو في النصف الثاني من المباريات (23/ 26)، وهي أعلى نسبة لأي فريق سجل 3 أهداف على الأقل في البطولة.

ـ قام أليكسندر إيساك بـ6 مراوغات ضد سلوفاكيا، وهو أعلى معدل مراوغات في يورو 2020 حتى الآن، والأكثر للاعب سويدي في مباراة بالبطولة منذ توماس برولين في يورو 1992 (7 ضد الدنمارك).

ـ إميل فورسبيرغ هو أول لاعب سويدي يسجل في بطولتين كبيرتين متتاليتين منذ هنريك لارسون، وفريدي ليونغبرغ، وماركوس ألباك، الذين فعلوا ذلك في يورو 2004، وكأس العالم 2006.