الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 أسماء خطفت الأضواء في يورو 2020

5 أسماء خطفت الأضواء في يورو 2020

مانويل لوكاتيلي. (إ ب أ)

بعد مرور قرابة أسبوع فقط من بطولة يورو 2020 ظهر العديد من النجوم في النسخة الحالية.

وعلى الرغم من توقع الجميع لترشيح أسماء من قبيل كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكيليان مبابي، لكن هنالك أسماء أخرى قدمت نفسها بشكل مميز وأبهرت الكثيرين، ليمنحوا منتخباتهم دفعة قوية في العرس الأوروبي.

يعد المنتخب الإيطالي بقيادة المخضرم روبيرتو مانشيني ضمن أبرز المنتخبات التي ظهرت بشكل مميز، كما نجح منتخب بلجيكا بفضل تمريرات كيفين دي بروين السحرية وقوة وسرعة روميلو لوكاكو في فرض سيطرته على المنتخب الدنماركي وقلب الطاولة على رفاق الحارس كاسبر شمايكل.

وبالمقابل، هناك لاعبون تعرضوا لانتقادات قاسية أمثال ألفارو موراتا مهاجم منتخب إسبانيا وهاري كين نجم منتخب إنجلترا، لكننا نسلط في هذه المساحة الضوء على اللاعبين الذي تألقوا بشكل غير متوقع في يورو 2020 الحالية.

مانويل لوكاتيلي



لاعب وسط ساسولو الأبرز في صفوف المنتخب الإيطالي في يورو 2020 يجيد الأدوار الدفاعية والهجومية ويقدم أداءً بدنياً رائعاً، ذكي في التمرير ومميز في التمركز دون الكورة كما يجيد التسديد البعيد.



لوكاتيلي سجل هدفين رائعين في مرمى سويسرا وكان أبرز رجال روبيرتو مانشيني دفاعياً في الوسط والآن عرف الجميع لماذا لا يتوقف يوفنتوس عن التفكير في ضمه هذا الصيف.



ليوناردو سبينازولا

لاعب آخر من صفوف المنتخب الإيطالي وهو الظهير الأيسر لروما سبينازولا اللاعب المهاري والسريع والذي يمثل الحل الهجومي للآتزوري في يورو 2020 من الرواق الأيسر.

ما يميز اللاعب هو إجادة الدور الدفاعي بشكل مميز، وأسلوبه في اللعب الأمامي وخلق الكثير من الفرص لزملائه.



أنطوان غريزمان



توقع الجميع تألق كريم بنزيمة أو كيليان مبابي أو بول بوغبا أو نغولو كانتي في تشكيلة ديديه ديشامب، قبل أن يخطف أنطوان غريزمان الأضواء، ليؤكد أنه لاعب من الطراز العالمي.



نجم برشلونة مميز في تحركاته ويجيد صناعة الفرص للزملاء ويبذل مجهوداً رائعاً في الميدان.



وفي مباراة فريقه أمام ألمانيا، ظهر غريزمان في كل مكان وعمل كحلقة وصل بين خط الوسط والهجوم وأقام أيضاً شراكة جيدة مع كيليان مبابي وكريم بنزيمة.



كالفين فيليبس



يعتبر كالفنين فيليبس لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة منتخب إنجلترا حالياً، بسبب الدور الدفاعي الذي يقوم به في الوسط، إذ منح نجم ليدز يونايتد الأسود الثلاثة التوازن الدفاعي والقدرة على استخلاص الكرات من الخصم.



أندريه يارمولينكو



لم يشارك في الموسم المنقضي بقميص ويست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن في يورو 2020 قدم مستويات مميزة إعادة للجميع النسخة الأفضل من اللاعب الأوكراني.



المؤكد أن يارمولينكو فقد الكثير من سرعته لكنه اكتسب خبرات هائلة وأصبح مميزاً في استغلال الفرص وكان الأفضل في مواجهة مقدونيا الشمالية من خلال مساهمته في تسجيل هدفي اللقاء لفريقه.



ونجح يارمولينكو أيضاً في افتتاح التسجيل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 29 من الشوط الأول، ثم منح رفيقه رومان ياريمتشوك تمريرة الهدف الثاني في الدقيقة 34 من عمر المباراة.