الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

طوكيو تتراجع عن وضع شاشات في أماكن عامة لمتابعة الأولمبياد

طوكيو تتراجع عن وضع شاشات في أماكن عامة لمتابعة الأولمبياد

حكومة طوكيو ألغت جميع الساحات العامة. (رويترز)

أعلنت حكومة طوكيو، السبت، إلغاء جميع الساحات العامة، حيث كان من المقرر وضع شاشات عملاقة كي يتابع الجمهور منافسات الأولمبياد المرتقبة في العاصمة اليابانية، وذلك بسبب الوضع الوبائي.

وكشفت حاكمة طوكيو يوريكو كويوكي، عن هذا القرار الذي تم اتخاذه بالتشاور مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، بما يتماشى مع القيود المفروضة في العاصمة ومناطق أخرى في البلاد لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الأماكن الستة التي كان من المقرر تركيب شاشات عملاقة بها في العاصمة اليابانية حدائق يويوجي وأوينو وهيبيا الشهيرة، وكان من المقرر أن تشمل مناطق مختلفة حتى يتمكن المواطنون من متابعة الحدث الرياضي دون زيارة الملاعب.

وسيتم تحويل بعض هذه المساحات إلى مراكز للتطعيم ضد فيروس كورونا، بحسب كويكي، التي أشارت إلى أن القرار اتُّخذ انطلاقاً من القيود المفروضة على حركة المواطنين والتي سيتم تطبيقها خلال إقامة الحدث الرياضي لمنع حالات العدوى المحتملة.

ومن المقرر أن يتخذ التنظيم، الاثنين، قراراً حول حضور جماهير في المدرجات، بعدما أبدى رئيس الوزراء الياباني استحسانه للسماح بحضور عدد محدود من المتفرجين، رغم أن الخبراء الطبيين لا ينصحون بذلك.

وتسري حالة الطوارئ الصحية في طوكيو منذ أواخر أبريل الماضي ومن المقرر أن يتم رفعها بعد غد الموافق الـ21 من يونيو، قبل ما يربو قليلاً على شهر من انطلاق الأولمبياد، ولكن مع الإبقاء على بعض القيود التي ستؤثر بشكل خاص على أماكن تجارية مثل الحانات والمطاعم.