الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تريبير: نضجت تحت قيادة سيميوني

تريبير: نضجت تحت قيادة سيميوني

كيران تريبيير. (أ ب)

أكد ظهير أتلتيكو مدريد الإسباني والمنتخب الإنجليزي، كيران تريبير، أنه نضج كلاعب تحت قيادة مديره الفني في الفريق، الأرجنتيني دييغو سيميوني، وأن مستواه تحسن بشكل ملحوظ على الصعيد الدفاعي، منذ أن انضم إلى صفوف «الكولتشونيروس».

وقال اللاعب في مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: «تحسنت بشكل كبير وخاصة على الصعيد الدفاعي، فقد ساعدني دييغو سيميوني على النضج كلاعب، واكتسبت خبرات كبيرة، لقد قضيت عامين مميزين في الليغا».

وتحدث تريبير عن مباراة منتخب بلاده أمام اسكتلندا في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة قائلاً: «النتيجة كانت عادلة (التعادل السلبي)، وكانت النقطة جيدة بالنسبة لنا، لأنها أشعلت حماسنا في التدريبات، ودفعتنا لمحاولة تحسين الأداء على الصعيد الهجومي وصناعة مزيد من الفرص للتهديف. يمكننا تحسين الأمور في الفترة المقبلة، ولكن لدينا 4 نقاط وفرصة جيدة للتأهل».

وتابع ظهير أتلتيكو مدريد: «نريد أن ننهي المنافسات في المركز الأول، وأن نفوز في كل المباريات، دون النظر للخصم الذي سنواجهه، كل منتخب في الأدوار القادمة سيكون صعباً».

ودعم اللاعب زميله في المنتخب، هاري كين، والذي تعرض لانتقادات كثيرة بسبب تراجع مستواه مع المنتخب، ومطالبة الجماهير بالإطاحة به من التشكيلة الأساسية، مشيراً إلى أنه سينجح في التهديف خلال البطولة، وستسنح أمامه المزيد من الفرص لإحراز الأهداف، لأنه يعمل بجد في التدريبات، وقدم موسماً مميزاً مع توتنهام.

وأضاف: «أنه يساهم بشكل كبير في طريقة لعب المنتخب، ويتحرك بدون كرة بشكل مميز، وهو الأمر الذي قد لا يراه المشجعون بشكل واضح، ولكنه قائدنا في الملعب، وقرار الدفع به من عدمه ليس بيدي».

ويتقاسم المنتخب الإنجليزي الصدارة مع نظيره التشيكي، الذي سيواجهه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مباراة ستحسم الصدارة لأي منهما، بينما سيواصل المنتخبان الكرواتي والاسكتلندي مسيرة البحث عن بطاقة تأهل للدور التالي، بوصول أي منهما إلى النقطة الرابعة، وانتظار نتائج الآخرين في بقية المجموعات.