الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

سترلينغ يطالب بتخفيف الانتقادات للمنتخب الإنجليزي

سترلينغ يطالب بتخفيف الانتقادات للمنتخب الإنجليزي

رحيم ستيرلينغ. (أ ب)

طالب رحيم سترلينغ لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بالمزيد من الهدوء وتخفيف حدة الانتقادات الموجهة للأسود الثلاثة، إثر تعادله مع نظيره الاسكتلندي سلبياً يوم الجمعة الماضي في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).



ويواجه المنتخب الإنجليزي ضغوطاً كبيرة إثر الأداء المخيب للآمال في مواجهة اسكتلندا، وذلك بعد أن ارتفع سقف طموحات جماهيره إثر الوصول إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.



وقال سترلينغ إنه يجب التخلص من حالة الكآبة، وأشار إلى أن منتخبات نجحت من قبل في التتويج بكأس الأمم الأوروبية وكأس العالم رغم تحقيق بداية متواضعة.



وحصد المنتخب الإنجليزي 4 نقاط خلال أول مباراتين له في المجموعة الرابعة، حيث تغلب في المباراة الأولى على نظيره الكرواتي بهدف وحيد سجله سترلينغ ثم تعادل مع اسكتلندا سلبياً، ويخوض مباراته الثالثة أمام المنتخب التشيكي غداً الثلاثاء.



وقال سترلينغ إن غاريث ساوثغيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي: "استعرض لنا بعض الإحصائيات عن منتخبات تؤدي بشكل جيد في البطولة، وعن وضعها بعد أول جولتين من مباريات دور المجموعات."



وأضاف: "هذا يظهر أننا ما زلنا في الأيام الأولى ولدينا الكثير لنبني عليه، وأثق حقاً في قدرتنا على ذلك."



وكان المنتخب البرتغالي قد تعادل في جميع مبارياته الثلاث بدور المجموعات في يورو 2016، ثم انطلق بعدها حتى توج باللقب بالفوز في المباراة النهائية على المنتخب الفرنسي صاحب الضيافة.



وقال سترلينغ: "أشعر بأن هناك بعض المبالغة في رد الفعل... هناك حالة من الذعر في الخارج أكثر منها في الداخل."