الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تكديس المهاجمين».. كيف يتعامل برشلونة مع ذلك؟

«تكديس المهاجمين».. كيف يتعامل برشلونة مع ذلك؟

ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو. (غيتي)

قامت إدارة نادي برشلونة بعملٍ كبير قبل الانطلاق الرسمي لفترة الانتقالات الصيفية، والتي تفتح نافذتها في بداية شهر يوليو القادم، بتعاقده مع 4 لاعبين، وهم: المهاجمان الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والهولندي ممفيس ديباي، والظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون رويال، وقلب الدفاع الإسباني إريك غارسيا.

ولم يدفع برشلونة أي يورو مقابل التوقيع مع أغويرو وديباي وغارسيا، بينما اشترى بطاقة إيمرسون كاملة من بيتيس مقابل 9 ملايين يورو، بعدما اشترى النصف الأول من البطاقة قبل أعوام بـ12 مليون يورو.

برشلونة يُكدس المهاجمين

ورغم قيام الرئيس جوان لابورتا بتعزيز خط هجوم برشلونة بالثنائي أغويرو وديباي إلا أن المدرب الهولندي رونالد كومان سيواجه مشكلة كبيرة بسبب العدد الكبير من المهاجمين المتواجدين في قائمة الفريق.

وبعد ضم الثنائي الهولندي يكون برشلونة قد امتلك 10 يلعبون في الخط الأمامي، وهم ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو وأنسو فاتي وترينكاو ومارتن برايثويت وكونراد لا فونتي بجانب أغويرو وديباي.

الراحلون

ولن يكتفي برشلونة بحسب وسائل الإعلام الإسبانية بالتوقيع مع لاعبين يلعبون في المقدمة، بل ينوي التخلي عن بعضهم في الميركاتو الصيفي لتقليل عدد اللاعبين وتخفيض فاتورة الرواتب وجني أموال لتعزيز تشكيلة الفريق بصفقات أخرى.

أقرب لاعب للرحيل هو الشاب كونراد لا فونتي الذي سينتقل إلى مرسيليا الفرنسي بالإعارة، بجانب بيع مارتن برايثويت الذي يتألق رفقة منتخب الدنمارك في يورو 2020.

في نفس الوقت هنالك رغبة من إدارة برشلونة ببيع كوتينيو بشكلٍ نهائي، وهنالك إمكانية لبيع ديمبيلي في حال رفض تجديد عقده.

لكن هنالك مشكلة تدور حول قدرة برشلونة على بيعهما بسبب تعرضهما لإصابات طويلة.

وخرج ديمبيلي في الساعات الماضية من قائمة منتخب فرنسا بسبب إصابة ستبعده عن الملاعب لشهرين، بينما يغيب كوتينيو من الموسم الماضي.

وإذا لم يتمكن برشلونة من بيعهما فإن رحيل ترينكاو بالإعارة سيكون خياراً مطروحاً كي يكسب المزيد من دقائق اللعب والخبرة.

أنسو فاتي العائد من الإصابة مؤخراً قد لا يكون اللاعب المرشح لحجز مكان أساسي في الموسم الجديد حتى التأكد من جاهزيته البدنية والفنية.

وبعد كل ذلك يكون أمام برشلونة 4-6 لاعبين سيلعبون بشكلٍ متواصل وهم ميسي وغريزمان وديباي وأغويرو وديمبيلي وفاتي، مع كلام عن العودة لخطة 4-3-3.