السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

4 أسباب تمنع رونالدو من اللعب مع ميسي في برشلونة

4 أسباب تمنع رونالدو من اللعب مع ميسي في برشلونة

ميسي ورونالدو في مباراة برشلونة ويوفنتوس (غيتي)

امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بخبرٍ نشرته صحيفة «آس» الإسبانية يُفيد برغبة جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة بالتوقيع مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب المصدر ذاته فإن لابورتا يحلم منذ أسبوع بالجمع بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في فريق واحد، ويستعد لتقديم عرض للاعب ووكيل أعماله خورخي مينديز.

ورغم السعادة التي غمرت الكثير من عشاق كرة القدم لرؤية أفضل لاعبين في القرن الـ21 إن لم يكن الأفضل في التاريخ في تشكيلة واحدة لأول مرة إلا أن هنالك عقبات تواجه لابورتا لجلبه إلى برشلونة.

مشاكل اقتصادية

يعاني برشلونة مشاكل اقتصادية واضحة منذ حقبة الرئيس السابق جوان ماريا بارتوميو وأجبرته على التخلي عن بعض اللاعبين لتخفيض الرواتب، وهنالك لاعبون آخرون سيرحلون لنفس السبب.

في نفس الوقت يتقاضى رونالدو راتباً سنوياً يتخطى حاجز 35 مليون يورو، ومع الضرائب سيرتفع المبلغ.

وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية قد كشفت قبل أشهر عن الراتب السنوي الذي سيتكبده ريال مدريد لو أراد إعادة رونالدو.

وقالت ماركا وقتها إن راتبه يصل إلى 50 مليون يورو سنوياً لو أراد تخفيض راتبه، والأمر لن يختلف في برشلونة.

رونالدو لن يرضى بالقليل

بالنسبة لرونالدو في هذا السن قد يقبل براتب أقل من 50 مليون يورو سنوياً مع الضرائب، لكن المبلغ لن يكون مقبولاً له في برشلونة لأنه يلعب مع غريمه التقليدي ليونيل ميسي.

رونالدو قد يتغاضى عن حصوله على راتب سنوي أقل من ميسي في نادٍ آخر بسبب الأزمة المالية، لكن في برشلونة لن يقول نعم لـ50 مليون يورو مثلاً بينما يحصل ميسي على 70 مليون يورو.

هذا الاختلاف يشير إلى قبول البرتغالي تواجده في مرتبة أقل من المرتبة التي يتواجد بها الأرجنتيني.

خيانة ريال مدريد

لا يبدو أن رونالدو سيوافق على خيانة ريال مدريد بعد 10 أعوام تاريخية قضاها في ملعب سانتياغو برنابيو، في ظل الكراهية الكبيرة التي تجمع جمهوري الفريقين.

ولعب رونالدو بقميص ريال مدريد بين عامي 2019 و2018، وسجل 450 هدفاً في 438 مباراة، وتوج بـ15 لقباً من بينها 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا.

الرعاية مختلفة

في عالم كرة القدم هنالك تنافس خارج الملعب أيضاً، خصوصاً في شركات الرعاية مثل «نايكي» و«أديداس» المتخصصتين بالملابس الرياضية.

وتقوم نايكي برعاية كريستيانو رونالدو بينما يمتلك ميسي عقداً مع «أديداس»، وهذا الاختلاف قد يحرمهما من اللعب معاً.