السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إيطاليا وألمانيا تسعيان لنقل نهائي يورو 2020 من لندن بسبب كورونا

إيطاليا وألمانيا تسعيان لنقل نهائي يورو 2020 من لندن بسبب كورونا

الجماهير في مدرجات ويمبلي. (رويترز)

حذرت الحكومتان الألمانية والإيطالية الاثنين من إقامة الدور النهائي ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في العاصمة البريطانية لندن بسبب تفشي سلالة جديدة لفيروس كورونا المستجد (دلتا).

وأكد رئيس وزراء إيطاليا، ماريو دراغي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أثناء زيارة عمل للعاصمة الألمانية «سأتدخل شخصياً حتى لا يقام النهائي في بلد يسجل أعلى معدل خطورة للإصابة بفيروس كورونا المستجد».

من جانبها، ذكرت الحكومة الألمانية مراراً وتكراراً هذه الأيام بالتوصية الصريحة بعدم السفر إذا لم يكن ذلك ضرورياً، إلى المملكة المتحدة، التي لا تستقبل رحلات سياحية أو مشجعين لحضور مباريات اليورو.

وأشارت ميركل في كلمتها «البلدان حريصان على الحذر الشديد من الوباء»، مضيفة أن التطور الحالي «مُشجِع» في كل من ألمانيا وإيطاليا، التي كانت أكثر الدول تضرراً من الفيروس التاجي في مراحله الأولى.

إلا أن ميركل نوهت إلى أن هذا الـتطور «هش»، مستشهدة بالوضع الحالي في المملكة المتحدة أو البرتغال في مواجهة توسع للسلالة الجديدة الشرسة (دلتا).

وتم طرح ولاية بافاريا كبديل لاستضافة نهائي البطولة في حالة تردي الوضع في بريطانيا، في الوقت الذي أكد فيه رئيس حكومة الولاية، المحافظ ماركوس زودر، «أن ميونيخ جاهزة» لاستضافة هذا الحدث.