الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تشيلي تتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا رغم التعادل مع أوروجواي

تشيلي تتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كوبا أمريكا رغم التعادل مع 
أوروجواي

(رويترز)

صعد منتخب تشيلي إلى دور الثمانية ببطولة كاس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حالياً في البرازيل، بعدما تعادل مع منتخب أوروجواي 1 / 1 في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى.

وعلى ملعب «أرينا بانتانال» بمدينة كويابا، افتتح إدواردو فارجاس التسجيل لمنتخب تشيلي في الدقيقة 26 ثم أدرك منتخب أوروجواي التعادل بهدف سجله النجم التشيلي أرتورو فيدال بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 66.

وضمن منتخب تشيلي بذلك عدم التراجع إلى المركز الخامس الأخير في المجموعة، التي يتأهل منها المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

وارتفع رصيد منتخب تشيلي إلى خمس نقاط في المركز الثاني (من ثلاث مباريات) بفارق نقطتين خلف المنتخب الأرجنتيني المتصدر، ويليه منتخب باراجواي برصيد ثلاث نقاط (من مباراتين) وأوروجواي برصيد نقطة واحدة (من مباراتين) وبوليفيا بدون رصيد (من مباراتين).

واستعاد منتخب أوروجواي، الذي يدربه أوسكار تاباريز، توازنه شيئاً ما بعد الهزيمة في مباراته الأولى بالبطولة أمام نظيره الأرجنتيني صفر / 1، لكنه لا يزال يواجه مهمة صعبة من أجل التأهل لدور الثمانية.

وكاد إدينسون كافاني أن يفتتح التسجيل لمنتخب أوروجواي مبكراً، لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو تصدى للكرة ببراعة، كما أشار الحكم إلى وجود تسلل.

وبعدها بدقائق، طالب لاعبو منتخب تشيلي، الذي يدربه مارتين لاسارتي، بالحصول على ضربة جزاء، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب لوجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة 26، تبادل فارجاس الكرة ببراعة مع بنجامين بريريتون ثم صوب الكرة ببراعة في الشباك معلناً تقدم تشيلي 1 / صفر.

وتلقى منتخب تشيلي صدمة بالخروج الاضطراري لمدافعه جويليرمو ماريبان في الدقيقة 38 بسبب الإصابة، لكن منتخب أوروجواي لم يصنع الفرص الكافية للتعادل خلال الشوط الأول.

ولم يتغير الحال كثيراً مع بداية الشوط الثاني، لكن منتخب تشيلي واجه صدمة أخرى بخروج فارجاس في الدقيقة 56 إثر تعرضه لإصابة في الفخذ على الأرجح.

وحاول منتخب أوروجواي استغلال فرصة التغييرات في صفوف منافسه، وضغط بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما حققه في الدقيقة 66 عن طريق النيران الصديقة.

فقد تعادل منتخب أوروجواي بهدف سجله التشيلي فيدال بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، لدى محاولته التصدي لكرة من النجم لويس سواريز.

وأنعش هدف التعادل آمال منتخب أوروجواي الذي فرض سيطرته خلال الدقائق الأخيرة من المباراة لكن المنتخب التشيلي واصل تماسكه الدفاعي وأنهى المباراة بالتعادل 1 / 1.

ويختتم منتخب تشيلي مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب باراجواي في برازيليا مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش)، بينما يلتقي منتخب أوروجواي نظيره البوليفي في اليوم نفسه، قبل أن يخوض المباراة الأخيرة أمام منتخب باراجواي مساء الاثنين المقبل