الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ميركل تحذر من امتلاء ملاعب مباريات يورو 2020

ميركل تحذر من امتلاء ملاعب مباريات يورو 2020

من مباراة الدنمارك وروسيا. (REUTERS)

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من امتلاء الملاعب في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم للحيلولة دون انتشار سلالة «دلتا» الأكثر فتكاً، مناشدة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اتخاذ قرارات مسؤولة.

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء عقب اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين في برلين في إشارة إلى بريطانيا: «لا أعتقد أنه من الجيد أن تكون الملاعب ممتلئة هناك»، معربة عن أملها في أن يتعامل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع الوضع بمسؤولية.

تجدر الإشارة إلى أن سلالة دلتا منتشرة في المملكة المتحدة. وعلى مدار أيام نوقش ما إذا كان يجب أن تقام مباريات نصف النهائي ونهائي كأس أوروبا في لندن كما هو مخطط، أو ما إذا كان سيتم تغيير المكان.

وأكدت ميركل أنه بعد أن أصبحت بريطانيا منطقة تتفشى بها سلالة للفيروس، سيتعين على كل عائد إلى ألمانيا من هناك أن يظل في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً -مع استثناءات قليلة جداً-، مضيفة أنه جرى الحد من حركة السفر مع بريطانيا للغاية، معربة عن تأييدها لجميع جهود الحكومة البريطانية في تطبيق تدابير النظافة اللازمة.

وأعربت ميركل مجدداً عن أسفها لعدم نجاح الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على نهج موحد بين الدول الأعضاء في ما يتعلق بلوائح السفر، موضحة أن ذلك تتضح آثاره الآن.