الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حسابات التأهل في المجموعة الرابعة ليورو 2020

حسابات التأهل في المجموعة الرابعة ليورو 2020

من تدريبات منتخب إنجلترا. (إ ب أ)

بشكل رسمي تأهل 11 منتخباً إلى دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية 2020، وهي إيطاليا وويلز وسويسرا عن المجموعة الأولى، وبلجيكا والدنمارك عن المجموعة الثانية، وهولندا والنمسا عن المجموعة الثالثة، وإنجلترا والتشيك عن المجموعة الرابعة، والسويد عن المجموعة الخامسة، وفرنسا عن المجموعة السادسة.

وينتظر أن يتم حسم موقف بقية المقاعد في الأيام القليلة المقبلة بداية من مواجهات المجموعة الرابعة مساء الثلاثاء.

وتتكون البطولة من 6 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

حسابات المجموعة الرابعة

يلعب المنتخب الكرواتي هذا المساء أمام منتخب اسكتلندا في نفس موعد إقامة لقاء المنتخب الإنجليزي أمام منتخب التشيك.

وتحتل التشيك صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع المنتخب الإنجليزي، بينما يمتلك كل من منتخبي كرواتيا واسكتلندا نقطة واحدة.

ويحتاج المنتخب التشيكي لضمان صدارة المجموعة التعادل أو الفوز أمام المنتخب الإنجليزي، وسيحتل المركز الثاني إذا خسر تزامناً مع فوز اسكتلندا على كرواتيا، كما سيحتل منتخب التشيك المركز الثالث بفارق الأهداف إذا خسر مع منتخب كرواتيا الفوز أمام اسكتلندا.

وبالنسبة لمنتخب إنجلترا سيضمن الصدارة في حال الفوز أمام التشيك بينما سيتأهل في حال التعادل لكنه قد يخسر ويتأهل إذا لم تفز اسكتلندا على كرواتيا، كما قد ينهي مشواره في المركز الثالث بفارق الأهداف إذا خسر، بينما تمكنت اسكتلندا من تحقيق الفوز.

وبالتحول إلى منتخبي اسكتلندا وكرواتيا، سوف يتم تأكيد وداعهما للبطولة إذا لم يحقق أحدهما الفوز وقد يتمكن أي منهما من حسم المركز الثاني لصالحه بفارق الأهداف أو التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.