الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

السماح لأكثر من 60 ألف متفرج في ملعب ويمبلي خلال نصف النهائي والنهائي

السماح لأكثر من 60 ألف متفرج في ملعب ويمبلي خلال نصف النهائي والنهائي

ملعب ويمبلي. (أ ب)

سمحت الحكومة البريطانية بتواجد أكثر من 60 ألف متفرج في ملعب ويمبلي مسرح الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لنهائيات كأس أوروبا لكرة القدم.

وسيكون هذا العدد الأعلى في حدث رياضي في بريطانيا منذ أكثر من 15 شهراً وذلك بعد أن تقلص عدد الحضور بنسبة كبيرة بسبب فيروس كورونا.

وقال وزير الرياضة والثقافة البريطاني أوليفر دودن «النهائيات ستكون لحظات لا تُنسى في طريق التعافي الوطني من الجائحة».

ويعني قرار الحكومة البريطانية، أن الملعب سيكون ممتلئاً بنسبة 75% من سعته البالغة 90 ألف متفرج.

ورحب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين بالقرار، قائلاً «إنها أنباء رائعة لأنها ستُمكن عدداً كبيراً من أنصار اللعبة من التواجد في المباريات الثلاث الأخيرة من كأس أوروبا على ملعب ويمبلي».

وأضاف: «أنا ممتن جداً لرئيس الوزراء البريطاني والحكومة البريطانية للعمل الكبير الذي قاما به من أجل وضع هذه الترتيبات معنا لجعل البطولة تحظى بنجاح باهر في ويمبلي».

وتابع: «تمثل هذه البطولة بارقة أمل لطمأنة العالم بأننا نعود تدريجياً إلى حياتنا الطبيعية وهذه خطوة إضافية في هذا المجال».

أما عمدة لندن صديق خان فقال: «أنا مغتبط جداً لأن يستوعب ملعب ويمبلي 75% من سعته الإجمالية في نصف نهائي ونهائي كأس أوروبا. ستبث المباريات في مختلف أنحاء العالم وسنبرهن لهذا العالم أنه عندما يتعلق الأمر بتنظيم الأحداث الرياضية، فلا يمكن التفوق على لندن في هذا المجال».