السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

5 أرقام إسبانية مهمة عقب خماسية سلوفاكيا

5 أرقام إسبانية مهمة عقب خماسية سلوفاكيا

هدف فيران توريس في مباراة إسبانيا وسلوفاكيا (غيتي)

نجح منتخب إسبانيا في الصعود إلى دور الـ16 من نهائيات كأس أمم أوروبا عقب الفوز الكبير الذي حققه الأربعاء في المباراة التي جمعته مع منتخب سلوفاكيا، ليحتل المركز الثاني في المجموعة ويلاقي منتخب كرواتيا.

وفازت إسبانيا على سلوفاكيا بخماسية نظيفة مساء الأربعاء وعلى ملعب لا كارتوخا، وسجل الأهداف كل من مارتن دوبرافكا بالخطأ في مرماه عقب دقائق من إهدار ألفارو موراتا ركلة جزاء بجانب إيميريك لابورتي وبابلو سارابيا وفيران توريس وغوراي كوتشكا بالخطأ في مرماه أيضاً.

أرقام مهمة لإسبانيا عقب الفوز على سلوفاكيا

وشهد الفوز الذي حققه منتخب إسبانيا على نظيره منتخب سلوفاكيا تحقيقه العديد من الأرقام الإيجابية والتاريخية، وأبرزها:

  1. دخل منتخب إسبانيا قائمة أكبر الانتصارات في تاريخ اليورو، ولا يوجد منتخب سجل في منتخب آخر أكثر من فارق 5 أهداف، بينما بلغ عدد أكثر الأهداف المسجلة في مباراة واحدة 6-1 لهولندا على يوغسلافيا في يورو 2000.
  2. إسبانيا ثالث أكثر منتخب سجل أهدافاً في يورو 2020 بـ6 أهداف، ويتفوق عليه كل من هولندا بـ8 أهداف وإيطاليا وبلجيكا بـ7 أهداف، مقابل 6 أهداف لـ«لاروخا».
  3. أصبح إيميريك لابورت المولود في فرنسا ثالث لاعب إسباني مولود خارج إسبانيا يسجل في بطولة كبرى، بعد روبرتو لوبيز أوفارتي المولود في المغرب بهدفٍ واحد في مونديال 1982 ودييغو كوستا المولود في البرازيل بـ3 أهداف في مونديال 2018.
  4. سجل فيران توريس هدفه في سلوفاكيا بعد مرور 44 ثانية من دخوله بديلاً ليكون صاحب أسرع هدف للاعب بديل منذ كارلوس فاليرون الذي سجل لإسبانيا في روسيا بعد 39 ثانية في يورو 2004.
  5. ساهم جيرارد مورينو بـ10 أهداف مع إسبانيا منذ مباراته الدولية الأولى في شهر أكتوبر من عام 2019، حيث سجل 5 أهداف وصنع مثلها، ولا أحد يتفوق عليه في هذه الفترة.