الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ34 وسط شكوك بشأن مستقبله

ميسي يحتفل بعيد ميلاده الـ34 وسط شكوك بشأن مستقبله

ليونيل ميسي (غيتي)

يحتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ34، وسط شكوك كبيرة بشأن استمراره مع برشلونة، حيث لم يتبقَ سوى 6 أيام على عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2021.



وانضم ميسي إلى برشلونة حين كان يبلغ من العمر 13 عاماً، ما يعني أنه قضى ما يزيد على 20 عاماً كلاعب لبرشلونة، حيث تحول إلى أسطورة للنادي، وواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة.



ودافع ليونيل ميسي عن ألوان برشلونة في 777 مباراة، مسجلاً رقماً تهديفياً قياسياً يبلغ 672 هدفاً، أي بمعدل 0.86 هدف لكل مباراة، إضافة إلى 268 تمريرة حاسمة.



وفاز ليونيل ميسي بـ35 لقباً مع برشلونة خلال مسيرته حتى الآن وهي: 10 ألقاب في الليغا، 7 في كأس الملك، 4 بدوري الأبطال، 3 بمونديال الأندية، و3 بالسوبر الأوروبي، و8 بالسوبر الإسباني.



وعلى مستوى الفردي حقق ليونيل ميسي 6 كرات ذهبية، و8 جوائز «بيتشيتشي» كأفضل هداف للدوري الإسباني، و6 أحذية ذهبية كأفضل هداف بالدوريات الأوروبية، ويعتبر اللاعب الأكثر تحقيقاً لهذه الجوائز في التاريخ.



كما يملك ليونيل ميسي جائزة «الأفضل» من «يويفا» التي تمنح للاعب العام بأوروبا، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب بالعالم المقدمة من «فيفا».



ويعد التجديد لقائد برشلونة هو الهاجس الكبير لمجلس الإدارة الجديد برئاسة خوان لابورتا، إلى جانب تخفيض الرواتب.



ويتفاوض برشلونة منذ مدة مع والد ليونيل ميسي ووكيله، خورخي ميسي، ليتمكنوا من تجديد العقد لمدة عامين إضافيين، والذي سيعرف تخفيض راتب ميسي بشكل كبير.



ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة، الطرفان توصلا بالفعل إلى اتفاق مبدئي لتجديد العقد حتى عام 2023، لكن لا تزال هناك بعض البنود التي تتم مراجعتها، ما أخر الإعلان الرسمي عن الصفقة.