الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

السماح بعودة الجماهير لملاعب الليغا بالطاقة الاستيعابية الكاملة

السماح بعودة الجماهير لملاعب الليغا بالطاقة الاستيعابية الكاملة

كامب نو (غيتي)

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا أرياس، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، عن السماح بعودة الجماهير لملاعب الدوري الإسبانية بالطاقة الاستيعابية الكاملة بداية من الموسم المقبل.

وقالت أرياس: «نعود إلى الحياة الطبيعية فيما يتعلق بتدفق الجماهير إلى ملاعبنا، بداية من الموسم المقبل.»

وبدأت إسبانيا في التخفيف من بعض الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، استعداداً لرفع حالة الطوارئ الصحية، وتأكيد التحسن في السيطرة على الفيروس بفضل التلقيحات الجماعية للسكان.

ويندرج هذا الإجراء ضمن المرسوم الذي يلغي الالتزام بارتداء الأقنعة في الخارج طالما يتم احترام مسافة 1.5 متر، والذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من نهاية هذا الأسبوع. لذلك لن تكون هناك قيود على القدرة الاستيعابية للملاعب مع انطلاقة الدوريات في الدرجة الأولى والثانية الإسبانية هذا الصيف.

وبدأت عودة المشجعين لملاعب الليغا في نهاية الموسم الماضي، لكن وفقاً لشروط عديدة تراعي الحالة الوبائية في كل منطقة، ويتم من خلالها تحديد عدد المشجعين الذين يمكنهم الحضور في المباريات، والذي لم يتجاوز 30% من القدرة الاستيعابية للملاعب.

وستتيح عودة الجمهور إلى الملاعب للأندية الحصول على الدخل الذي توقفت عن تلقيه في الموسم الماضي، بسبب لعب المباريات خلف أبواب مغلقة.