الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

أفضل اللاعبين في دور المجموعات من يورو 2020

أفضل اللاعبين في دور المجموعات من يورو 2020

REUTERS

انتهت ليلة الأربعاء من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 بشكلٍ رسمي، لتنطلق الآن مرحلة خروج المغلوب، والتي تفتح أبوابها لدور الـ16 السبت المقبل.

وأسفرت المجموعات الست في يورو 2020 عن تأهل 16 منتخباً إلى دور الـ16، من ضمنهم 6 منتخبات متصدرة وهي إيطاليا وبلجيكا وهولندا وإنجلترا والسويد وفرنسا، بجانب 6 منتخبات حصلت على الوصافة وهي ويلز والدانمارك والنمسا وكرواتيا وإسبانيا وألمانيا، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث وهي سويسرا وأوكرانيا والتشيك والبرتغال.

وأسفرت مواجهات دور الـ16 عن 8 مواجهات تجمع بلجيكا مع البرتغال، وإيطاليا ضد النمسا، فرنسا مع سويسرا، كرواتيا في مواجهة إسبانيا، السويد ضد أوكرانيا، إنجلترا مع ألمانيا، هولندا أمام التشيك، وتلعب ويلز مع الدنمارك.

أفضل اللاعبين في دور المجموعات

مع انتهاء دور المجموعات من البطولة الأوروبية المقامة في الصيف الحالي والتي تأجلت في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا نستعرض قائمة أفضل اللاعبين من ناحية الأرقام، مثل تسجيل الأهداف وصناعتها وتمرير الكرات الحاسمة وغيرها.

هداف دور المجموعات

أنهى النجم البرتغالي ولاعب يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، دور المجموعات متصدراً لقائمة الهدافين برصيد 5 أهداف، وبفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه مثل البلجيكي روميلو لوكاكو وغيره من اللاعبين الذين اكتفوا بتسجيل 3 أهداف.

الأكثر «أسيست»

خرج لاعبان من دور المجموعات وهما الأكثر صناعة للأهداف «أسيست»، وهما الدنماركي بيير إيميل هويبيرغ والسويسري ستيفان زوبير بـ3 أهداف صنعها كل لاعب منهما.

الأكثر تسديداً

يتصدر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ قائمة اللاعبين الأكثر تسديداً خلال دور المجموعات بـ12 تسديدة، بينما كان الإسباني ألفارو موراتا الأكثر تسديداً بين الخشبات الثلاث بـ6 تسديدات، ومواطنه جيرارد مورينيو الأكثر تسديداً خارج الخشبات الثلاث بـ7 تسديدات، في حين كان ليفاندوفسكي الأكثر تسديداً للكرات التي اصطدمت بالخشبات الثلاث بتسديدتين فقط.

التمريرات والعرضيات والتصويبات

كان الألماني توني كروس نجم ريال مدريد اللاعب الأكثر تمريراً بـ297 تمريرة وهو الأكثر دقة بالتمريرات الطويلة والقصيرة أيضاً، بينما كان الاسكتلندي أندرو روبرتسون صاحب أكثر عرضيات دقيقة بـ12 مناسبة، والنمساوي دافيد ألابا الأكثر تمريراً للركنيات الدقيقة بـ10 مناسبات، والويلزي أرون رامسي الأكثر تصويباً للكرات الحرة المباشرة الدقيقة بـ9 تسديدات.

مراوغ اليورو

استطاع نجم برشلونة الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ أن يكون صاحب أكثر محاولات مراوغة للخصم بـ17 مرة، وفي نفس الوقت كان أكثر اللاعبين نجاحاً بذلك بـ13 مناسبة.