السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

3 أرقام تمنح إيطاليا التفوق قبل مواجهة النمسا

3 أرقام تمنح إيطاليا التفوق قبل مواجهة النمسا

منتخب إيطاليا. (أيه بي)

يسعى منتخب إيطاليا لمواصلة اللعب بالأداء الذي ظهر عليه في دور المجموعات، عندما يلاقي منتخب النمسا السبت المقبل على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2020.

وقدمت إيطاليا مستويات كبيرة في دور المجموعات، بعدما فازت على تركيا وسويسرا بثلاثية في كل مباراة قبل تخطي ويلز بالبدلاء بهدفٍ دون مقابل.

ورغم القوة التي ظهرت عليها كتيبة المدرب روبرتو مانشيني إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام النمسا التي حققت في دور المجموعات فوزين على جمهورية مقدونيا وأوكرانيا وخسارة على يد هولندا.

لكن مع ذلك تبقى إيطاليا المرشحة الأوفر حظاً للفوز والذهاب نحو ربع النهائي لمواجهة الفائز من المباراة الأخرى في دور الـ16 والتي تجمع بلجيكا والبرتغال.

ويمتلك «الأزوري» أفضلية في تاريخ المواجهات مع النمسا، إلا أن التفوق ليس شاسعاً كما هو الحال مع منتخبات أخرى واجهها، حيث لعبت إيطاليا أمام النمسا 36 مباراة، فازت في 16 مرة مقابل 12 هزيمة و8 تعادلات، بينما سجلت 48 هدفاً وتلقت شباكها 55 هدفاً.

وتمتلك إيطاليا سلسلة مرعبة من عدم اللاهزيمة، حيث رفضت تذوق طعم الخسارة في آخر 30 مباراة وخلال هذه الفترة حققت إيطاليا الفوز 25 مرة وتعادلت في 5 مرات بتواجد روبرتو مانشيني بجانب ذلك فإن إيطاليا لم تتلقَ أي هدف في آخر 11 مباراة لعبتها.

يمتاز لاعبو منتخب إيطاليا بالخبرة مقارنة بلاعبي النمسا بحسب إحصائية نشرتها صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت» في عدد الخميس.

ولعب لاعبو إيطاليا 467 مباراة مع أنديتهم في دوري أبطال أوروبا، مقابل 204 مباريات فقط للاعبي النمسا في البطولة ذات الأذنين.