الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بـ«زيرو هزيمة» بالمجموعات.. السويد ترفض المستحيلات في اليورو

بـ«زيرو هزيمة» بالمجموعات.. السويد ترفض المستحيلات في اليورو

منتخب السويد قدم مستويات كبيرة في يورو 2020. (أ ف ب)

رغم فقدان النجم الأول زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة لكن المنتخب السويدي تمكن من التفوق على المنتخب الإسباني بطل أوروبا 3 مرات، واحتل صدارة المجموعة الخامسة في يورو 2020.



رفاق المهاجم ألكسندر أيساك تمكنوا من جمع 7 نقاط في الصدارة، بينما منتخب إسبانيا في الوصافة برصيد 5 نقاط وحقق منتخب سلوفاكيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم بولندا متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

«زيرو» هزيمة

لم يخسر المنتخب السويدي في النسخة الحالية من يورو 2020 حتى الآن كما تميز بقوة الدفاعات للرباعي ميكيائل لوستيغ وفيكتور ليندلوف وماركوس دانيالسون ولودفيغ أوغوستينسون.

الأزرق والأصفر بقيادة المدرب يان أندرسون فاجأ الجميع من خلال مستويات رائعة بداية من التعادل السلبي أمام المنتخب الإسباني، ثم الفوز في ثاني المواجهات أمام سلوفاكيا بهدف نظيف، وواصلوا التألق بالتفوق على المنتخب البولندي بنتيجة 3-2 في مباراة شهدت تسجيل كل من روبيرت ليفاندوفيسكي لاعب منتخب بولندا، وإيميل فورسبيرغ من المنتخب السويدي ثنائية لكل منهما.

المنتخب السويدي سجل 4 أهداف في يورو 2020 حتى الآن، بواقع 3 أهداف لنجمهم الأول إيميل فورسبيرغ، وهدف قاتل سجله فيكتور كلايسون في الدقيقة 94 من مواجهة منتخب بولندا، بينما اهتزت الشباك السويدية مرتين فقط عن طريق ليفاندوفيسكي.

فورسبيرغ جناح لايبزيغ الألماني ومنتخب السويد زار شباك بولندا بعد 81 ثانية فقط من بداية المباراة وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ اليورو، دفاع بعد هدف الروسي ديمتري كيريشنكو ضد اليونان في نسخة 2004، والذي جاء بعد 65 ثانية.

الحصان الأسود ليورو 2020

رشح النقاد ومتابعو النسخة الحالية من يورو 2020 منتخب السويد للفوز بلقب الحصان الأسود للبطولة بسبب ما قدمه الفريق من أداء متوازن وغير متوقع في دور المجموعات.

نجم المنتخب السويدي فيكتور كلايسون، أكد أن طموحاته تصل لأبعد من التأهل إلى دور الـ16 في اليورو مؤكداً أن منتخب بلاده قادر على تخطي عقبة المنتخب الأوكراني يوم الثلاثاء 29 يونيو في الدور المقبل.

من جانبه أشاد يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي بقوة منتخب بلاده وقال: «هذا الفريق يستحق الثناء، لم يتوقع كثيرون أن نتصدر المجموعة على حساب إسبانيا. أنا فخور جداً بهذا الفريق».

بينما قال هداف السويد الحالي في البطولة فورسبيرغ: «فزنا بالصدارة والسعادة لا تسعنا لكننا الآن نفكر في مواصلة إسعاد جماهيرنا».

وأكمل لاعب لايبزيغ: «بالنسبة لي هو أفضل أداء لي في بطولات أمم أوروبا، لست سعيداً بسبب إحراز 3 أهداف، بل بسبب مساعدة تلك الأهداف منتخب بلادي على التأهل للدور المقبل».