الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

هاميلتون يحسم مستقبله مع مرسيدس قريباً

هاميلتون يحسم مستقبله مع مرسيدس قريباً

هاميلتون. (REUTERS)

أكد توتو فولف رئيس فريق مرسيدس، اليوم الأحد، أن المفاوضات بين فريقه بطل العالم والسائق البريطاني لويس هاميلتون حامل لقب فئة السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ربما يكتب لها النجاح قريباً.

وقال فولف لصحيفة «بيلد إم سونتاج» الألمانية اليوم الأحد: «إذا قلت إن العقد وقع بالفعل، لن يكون هذا صحيحاً، لكننا تجاوزنا حالة المحادثات الاستكشافية، أعتقد أننا اقتربنا من التوصل لاتفاق بشكل أكبر من اقترابنا من الانفصال، لأننا أيضاً اتفقنا على أنه من الأفضل عدم بدء المفاوضات في فبراير مثلما حدث في ذلك العام».

وتوصل هاميلتون 36 عاماً لاتفاق بشأن عقده السابق قبل أسابيع قليلة فقط من بداية موسم 2021 لعدة أسباب، من بينها أزمة جائحة كورونا التي أدت إلى تأجيل المفاوضات.

ومع وجود اتجاه لتجديد عقد هاميلتون لعام واحد فقط بدت أيام السائق البريطاني في الفريق الذي انضم له في عام 2013، معدودة.

ولكن هاميلتون ومرسيدس اللذين يواجهان التحدي الأكبر في عصر السيارات الهجين، من قبل ماكس فيرستابن وفريقه ريد بول يسعيان لحسم الأمور ربما قبل انطلاق العطلة الصيفية في أغسطس.

وأشار فولف «تربطنا علاقة وثيقة ونتحدث مع بعضنا البعض مرة بعد مرة عندما نسافر أو نتواجد بعيداً عن المضمار بالتأكيد النقاش يدور بشأن الشكل الذي ستكون عليه الاتفاقات في الأعوام المقبلة».

وعلى عكس هاميلتون، فإن مستقبل السائق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي يتواجد مع مرسيدس منذ 2017، يبدو أقل وضوحاً، حيث ينتهي عقده هو الآخر بنهاية الموسم وسط تكهنات قوية بشأن إمكانية استبداله بجورج راسيل سائق ويليامز.