الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
توني باركر

توني باركر

باركر نجم السلة الأمريكية يطمح للفوز بالآرك الفرنسي للخيول

يعد توني باركر أحد أكثر الشخصيات الرياضية نجاحاً على الإطلاق ويتمتع بشعبية كبيرة في كل من فرنسا وتكساس، حيث ساعد سان أنطونيو سبيرز في الفوز بأربع بطولات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

عاد باركر الآن إلى حب الطفولة للخيول وشرع في حياة مالك خيول السباق، ولديه إسطبل يضمن 5 خيول موزعة بين المدربين، ولديه أكبر طموح على الإطلاق وهو الفوز بسباق قوس النصر الفرنسي «الآرك» الشهير للخيول.

وقال باركر: «تخبرني أنني مجنون لأني أحلم بهذا الحجم الكبير، لكنني كنت أفعل ذلك دائماً منذ أن كنت طفلاً، أخبرني الجميع أنني كنت صغيراً جداً وضئيلاً جداً لأتمكن من الوصول إلى الدوري الأمريكي للمحترفين».

قضى باركر 18 عاماً في اللعب في الدوري الأمريكي للمحترفين، 17 منها كان مع فريق سان أنطونيو سبيرز الذي أصبح معه بطل الرابطة الوطنية لكرة السلة 4 مرات، وحصل على لقب أفضل لاعب في نهائيات عام 2007.

ولعب باركر إلى جانب تيم دنكان ومانو جينوبيلي، قبل أن يتقاعد بالقميص رقم 9 الشهير.

كما ترك اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً بصماته عندما لعب للمنتخب الفرنسي على المستوى الأولمبي، وقاد فرنسا للفوز في بطولة أمم أوروبا للسلة في عام 2013.

واجتذبت سباقات الخيول شغف الكثير من نجوم كرة القدم مثل مهاجم برشلونة وفرنسا أنطوان جريزمان ومدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، ومهاجم إنجلترا السابق مايكل أوين، ولاعب الكرة السابق والمدرب ريتشارد هانون.

#بلا_حدود