الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
الفرنسي كيليان مبابي. (غيتي)

الفرنسي كيليان مبابي. (غيتي)

سوق ريال مدريد الصيفية.. كل الطرق تؤدي إلى التوفير

رفض فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي ضم لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية أو في يناير الماضي، من أجل توفير الكثير من المال، لضم صفقة من العيار الثقيل في الصيف الحالي صيف 2021.

جماهير ريال مدريد، وعدت من قبل الصحف المقربة من النادي بالتعاقد مع لاعب كبير من بين إيرلينغ هالاند وكيليان مبابي، بل هناك صحف بدأت التفكير في إمكانية ضم اللاعبين معاً وإمكانية التفكير في لاعبين أمثال جوليس كوندي أو باو توريس للدفاع وإدواردو كامافينغا لتعزيز الوسط وهناك فكرة ضم الظهير الأيسر الإيطالي مانويل سبينازولا.

التوفير الإجباري

يبدو أن ريال مدريد في طريقه مجدداً لعدم الإنفاق بسبب ما يحدث في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية لا يرغب باريس سان جيرمان في بيع لاعبه كيليان مبابي على الرغم أن عقد اللاعب سوف ينتهي في يونيو 2022، ويرفض فكرة تمديد تعاقده مع ناديه الحالي.

كيليان مبابي. (ديفنسا سنترال)

ويفكر ريال مدريد في الانتظار لمدة عام ومن ثم ضم مبابي مجاناً وتوفير مبلغ لن يقل عن 100 مليون يورو إذا أراد الحصول عليه في الصيف الحالي.

ويرفض بوروسيا دورتموند هو الآخر فكرة بيع إيرلينغ هالاند في الصيف الحالي، ويريد تأجيل بيعه لصيف 2022 بينما سوف تتحول قيمة كسر عقده إلى 75 مليون يورو.

الانتظار لمدة عام سيحول سعر هالاند من 150 مليون يورو في صيف 2021 الحالي إلى 75 مليون يورو، ما يعني توفير نصف سعر اللاعب تقريباً في حال الانتظار لمدة عام واحد مع توفير 100 مليون يورو من ضم مبابي في 2022، بدلاً من الصيف الحالي.

الآن فلورنتينو بيريز يمكنه التفكير في التوفير الإجباري وضم اللاعبين معاً لكنه في المقابل قد يدفع الثمن بفقدان موسم صفري جديد، لا سيما مع رحيل زين الدين زيدان وسيرخيو راموس عن الفريق ورغبة رافائيل فاران في الخروج من النادي والاكتفاء فقط بضم دافيد ألابا في صفقة انتقال حر.

#بلا_حدود