الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
منتخب إسبانيا (غيتي)

منتخب إسبانيا (غيتي)

أبرز الأرقام والحقائق من فوز إسبانيا على سويسرا

حجز منتخب إسبانيا أولى بطاقات نصف نهائي بطولة أوروبا 2020، بعد فوزه على منتخب إسبانيا بضربات الترجيح (3ـ 1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «غازبروم أرينا» بروسيا، برسم ربع نهائي المسابقة.



وسجل دينيس زكريا لاعب سويسرا هدف التقدم لإسبانيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة، بينما تعادل شيردان شاكيري لسويسرا في الدقيقة 68.



وبهذا التأهل ضربت إسبانيا موعداً في نصف نهائي اليورو مع الفائز من مواجهة بلجيكا وإيطاليا.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من فوز إسبانيا على سويسرا:

ـ وصلت إسبانيا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا للمرة الخامسة في تاريخها، وتمكنت من تحقيق اللقب 3 مرات في النسخ الأربع السابقة.

ـ سيرجيو بوسكيتس يعادل أندوني زوبيزاريتا ويصبح اللاعب الأكثر لعباً للمباريات مع منتخب إسبانيا، بعد سيرجيو راموس (180)، إيكر كاسياس (167)، تشافي هيرنانديز (133)، أندريس إنييستا (131).

ـ منتخب إسبانيا هو أكثر فريق استفاد من أهداف عكسية في نسخة واحدة لبطولة كبرى (كأس العالم أو اليورو). اثنان ضد سلوفاكيا، وواحد ضد سويسرا.

ـ بيدري (18 عاماً و219 يوماً)، بات ثاني أصغر لاعب كرة قدم في التاريخ، يلعب 5 مباريات على التوالي كأساسي في بطولة كبرى (كأس العالم، واليورو) منذ نورمان وايتسايد، الذي بدأ 5 مرات مع أيرلندا الشمالية في كأس العالم 1982.

ـ هدف دينيس زكريا هو العاشر في بطولة يورو 2020. النسخة الحالية عرفت تسجيل أكبر عدد من الأهداف العكسية في تاريخ المسابقة، متجاوزة عدد الأهداف العكسية التي تم تسجيلها في جميع النسخ الـ15 السابقة (9).

ـ منذ كأس العالم 2014، فقط 4 لاعبين أوروبيين: إيفان بيريسيتش (9)، وروميلو لوكاكو (10)، وأنطوان غريزمان (11)، وكريستيانو رونالدو (13)، سجلوا أهدافاً في البطولات الكبرى (كأس العالم أو اليورو) أكثر من شكوردان شاكيري (8).

ـ قام حارس مرمى سويسرا بأكثر من 8 تصديات ضد إسبانيا. أكثر من أي حارس مرمى آخر في مباراة واحدة في يورو 2020.

#بلا_حدود