الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
منتخب إيطاليا. (غيتي)

منتخب إيطاليا. (غيتي)

إيطاليا تواصل صناعة التاريخ في اليورو

حجز منتخب إيطاليا مقعده في نصف نهائي يورو 2020، بعدما أزاح من طريقه منتخب بلجيكا بالفوز عليه في ربع النهائي بهدفين لواحد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «أليانز أرينا» بميونيخ.

وتقدمت إيطاليا أولاً بهدفين عن طريق نيكولو باريلا، ولورنزو إنسيني، في الدقيقتين الـ31، والـ44، وقلص لوكاكو النتيجة لبلجيكا في الدقيقة الـ45.

وبهذا الفوز ضربت إيطاليا موعداً مع إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة:

ـ فازت إيطاليا بخمس مباريات متتالية في بطولة أوروبا للمرة الأولى على الإطلاق. وتعد هذه أطول سلسلة فوز في تاريخ المسابقة، يتشاركها «الآزوري» الآن مع فرنسا (1984)، وهولندا (بين عامي 88 و92)، وجمهورية التشيك. (بين عامي 2000 و2004).

ـ هدف لورنزو إنسيني كان هو الهدف الـ90 الذي سجلته إيطاليا تحت قيادة روبرتو مانشيني: فقط تحت قيادة بوزو، وبيرزوت، وفالكاريجي، سجلت إيطالياً أهدافاً أكثر في نفس عدد المباريات.

ـ سجل ليوناردو بونوتشي ظهوره رقم 100 كلاعب أساسي مع إيطاليا، ليصبح بذلك ثامن لاعب في تاريخ «الأزوري» يصل إلى هذا الإنجاز.

ـ بما في ذلك جولات التصفيات، فازت إيطاليا في كل من آخر 15 مباراة في بطولة أوروبا، وهو رقم قياسي جديد في المنافسة.

ـ ركلة الجزاء التي سجلها روميلو لوكاكو جعلته اللاعب البلجيكي الأكثر تسجيلاً للأهداف في البطولات الأوروبية (6)، وكأس العالم (5، بالتساوي مع مارك فيلموتس).

ـ جيرمي دوكو (19 عاماً) هو أول مراهق يفوز بركلة جزاء في إحدى مباريات بطولة أوروبا، منذ واين روني ضد فرنسا في عام 2004.

ـ جيرمي دوكو (19 عاماً و36 يوماً) هو أصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة مع بلجيكا في مرحلة خروج المغلوب في إحدى البطولات الكبرى (كأس العالم / يورو)، محطماً رقم ديفوك أوريغي في كأس العالم 2014 (19 عاماً و74 يوماً).

ـ أصبح ناصر الشاذلي أسرع بديل في تاريخ كأس الأمم الأوروبية، بعدما ترك الملعب بعد 4 دقائق بالضبط من دخوله.

#بلا_حدود