الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
تيتي مدرب البرازيل مع لاعبه ريتشالسون. (رويترز)

تيتي مدرب البرازيل مع لاعبه ريتشالسون. (رويترز)

مدرب البرازيل يكشف سرّ الفوز «الصعب» على تشيلي

قال المدرب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) إن البرازيل تغلبت 1-0 على تشيلي في ربع نهائي كوبا أمريكا، وتأهلت إلى نصف النهائي بفضل تمسكها بالخيار الهجومي، رغم أنها عانت من النقص العددي لأكثر من نصف زمن المباراة.

واعترف مدرب المنتخب البرازيلي أنه قرر اللعب بشكل دفاعي أكثر بعد طرد غابرييل جيسوس مع بداية الشوط الثاني حين كانت البرازيل متقدمة 1-0، بخط دفاع مكون من أربعة لاعبين ومثلهم في خط الوسط ولاعب واحد في الأمام (4-1-1)، لكن دون التخلي عن مواصلة الهجوم.

وأوضح تيتي عقب لقاء فجر اليوم: «كانت الفكرة هي محاولة الاستمرار في شن الهجمات وخلق الفرص وألا نكتفي بالدفاع فقط والتقهقر للخلف».

وكشف أن هذا القرار كان تكتيكياً تدرب عليه لاعبوه بالفعل وسمح بإتاحة فرص كان من شكلها تعزيز النتيجة رغم ضغط تشيلي.

وأكد أن «أحد أهداف عملنا هو محاولة توقع سيناريوهات لعب مختلفة، وقد تحسبنا أيضاً لموقف نلعب فيه منقوصين لاعباً. لا نريد ذلك لكن ظروف المباراة تتسبب في الطرد أحياناً».

وتابع: «تدربنا مسبقاً على اللعب بخطة 4-4-1، ولأننا كنا متقدمين في النتيجة، فضلنا إرجاع لوكاس باكيتا للوراء قليلاً بينما كان نيمار يلعب إلى الأمام أكثر».

ويسعى (راقصو السامبا) إلى حجز مقعد لهم في نهائي كوبا أمريكا التي تقام على أرضهم مرة أخرى، لكن سيتعين عليهم تجاوز عقبة بيرو يوم الثلاثاء المقبل.

#بلا_حدود