الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
منتخب الدنمارك (غيتي)

منتخب الدنمارك (غيتي)

أرقام قياسية عدة من تأهل الدنمارك إلى نصف نهائي اليورو

حجز منتخب الدنمارك مقعده في المربع الذهبي ليورو 2020، بعد فوزه بهدفين لواحد على التشيك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «باكو الأولمبي» بأذربيجان، برسم ربع النهائي.

سجل توماس ديلاني وكاسبر دولبيرغ للدنمارك في الدقيقتين الـ5 والـ42، بينما أحرز باتريك شيك هدف منتخب بلاده الوحيد في الدقيقة الـ49.

ومن المقرر أن يواجه منتخب الدنمارك في نصف النهائي الفائز من مباراة إنجلترا وأوكرانيا.

هنا نستعرض معكم أبرز الأرقام القياسية التي شهدتها المواجهة:

ـ وصلت الدنمارك إلى الدور نصف النهائي لليورو للمرة الأولى منذ عام 1992، حيث احتاجوا إلى 29 عاماً للعودة للمربع الذهبي، وهي أطول فترة في تاريخ المسابقة.

ـ الدنمارك هو أول منتخب يتأهل لنصف نهائي إحدى نسخ اليورو، بعد خسارة مباراتين في دور المجموعات بالمسابقة.

ـ كان هدف توماس ديلاني بعد 4 دقائق و52 ثانية، هو أسرع هدف تستقبله شباك التشيك في اليورو، منذ هدف ويلفريد بوما لهولندا بعد 3 دقائق و 5 ثوانٍ في يورو 2004.

ـ بطولة يورو 2020 أكثر نسخة عرفت تسجيل أهداف رأسية في التاريخ (24 هدفاً).

ـ فقط إسبانيا (12 هدفاً) سجلت أهدافاً أكثر من الدنمارك في يورو 2020 (11 هدفاً)، ويعتبر هذا أفضل سجل تهديفي للدنماركيين في نسخة واحدة ببطولة كبرى (اليورو أو كأس العالم).

ـ دولبيرغ أصبح أفضل هداف للدنمارك باليورو برصيد 3 أهداف، بالتساوي مع جون دال توماسون، بريان لاودروب، هنريك لارسن، وفرانك أرنيسن.

ـ باتريك شيك سجل هدفه الخامس في يورو 2020، ليتساوى مع كريستيانو رونالدو في صدارة قائمة الهدافين.

ـ باتريك شيك هو اللاعب التاسع الذي يسجل 5 أهداف أو أكثر في نسخة واحدة من نهائيات اليورو، وثاني لاعب من جمهورية التشيك بعد ميلان باروس.

#بلا_حدود