السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
منتخب الدنمارك مع جماهيره. (رويترز)

منتخب الدنمارك مع جماهيره. (رويترز)

الدنمارك تستفيد من واقعة إريكسن في مغامرتها الأوروبية

يفكر المنتخب الدنماركي باستمرار في نجمه كريستيان إريكسن مع استمرار مغامرة الفريق في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وفاز المنتخب الدنماركي على نظيره التشيكي 2 /1 أمس السبت ليصعد إلى المربع الذهبي الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ التتويج باللقب القاري عام 1992

وسجل المنتخب الدنماركي 11 هدفاً في البطولة ليمتلك ثاني أقوى خط هجوم في البطولة خلف إسبانيا.

ويلتقي المنتخب الدنماركي مع نظيره الإنجليزي على استاد ويمبلي، الأربعاء المقبل في المربع الذهبي.

يعتبر المنتخب الدنماركي أول فريق يتأهل من دور المجموعات بعد خسارة أول مباراتين له وبات محور الحديث في يورو 2020 بعد تعرض نجمه إريكسن للانهيار على أرض الملعب في كوبنهاغن خلال المباراة الأولى للفريق أمام فنلندا.

وتعافى إريكسن مؤخراً وبات على تواصل مستمر مع زملائه في الفريق، الذي تزداد قوته باستمرار ليكسب شعبية طاغية ليس فقط في بلاده، ولكن في شتى أنحاء القارة الأوروبية.

وقال كاسبر هيولماند مدرب الدنمارك «أعتقد أن عالم كرة القدم بأكمله أيقن تلك الثانية، والأيام التالية إن الأشياء الجوهرية في الحياة وكرة القدم، القيم الجوهرية لكرة القدم جاءت من خلال تلك اللحظة».

وأضاف «هناك الكثير من الأجندات في كرة القدم لكننا جميعاً نتذكر الأسباب التي دفعتنا لممارسة كرة القدم ما هي القيم التي تستند عليها كرة القدم ما زلت أفكر في كريستيان في كل يوم كان ينبغي أن يكون معنا سعداء بنجاته، كان يتواجد معنا في هذه المباراة وكذلك في ويمبلي أفكر به طوال الوقت».

وأشار «نحن جميعاً نتفهم أن قيم كرة القدم تأتي من خلال ذلك وربما نحن بمثابة مثال لهذا الأمر، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة».

#بلا_حدود