السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
البرازيل ضد بيرو. (سبورتس كيدا)

البرازيل ضد بيرو. (سبورتس كيدا)

تفوق تاريخي للبرازيل قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا

يلتقي المنتخب البرازيلي مع البيرو في نصف نهائي كوبا أمريكا 2021 في تمام الساعة الثالثة صباح الثلاثاء بتوقيت الإمارات على ملعب «ويلتون سانتوس»، بقيادة الحكم التشيلي الدولي، توبار فارغاس.

وكان المنتخب البرازيلي حقق الفوز أمام بيرو برباعية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات أحرزها أليكس ساندرو، نيمار، إيفرتون، ريتشارلسون.

ونجح منتخب السيليساو في التأهل لنصف النهائي عقب الفوز بهدف نظيف أمام تشيلي، بينما بلغت بيرو نفس الدور بالفوز أمام باراغواي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3 بعد التعادل 3-3 في الأشواط الأصلية.

التاريخ ينصف البرازيل

يمتلك المنتخب البرازيلي سجلاً مثيراً للإعجاب في مواجهاته أمام بيرو، حيث لعب 49 مباراة أمام المنتخب البيروفي، وتمكن من تحقيق الفوز في 35 منها بينما حققت بيرو الفوز في 9 مباريات فقط مع 5 تعادلات.

وحقق منتخب السامبا الفوز في 4 من أصل 5 مباريات ضد منتخب بيرو وتمكن المنتخب البرازيلي من تسجيل 16 هدفاً، بينما سجل منتخب بيرو 9 أهداف فقط في آخر 16 مباراة ضد المنتخب البرازيل في القرن الحالي.

نيمار يحلم بالوصول إلى بيليه

يعول المنتخب البرازيلي على نجمه الأول نيمار في تحقيق لقب كوبا أمريكا، كما يفكر اللاعب البرازيلي في تحطيم رقم قياسي لأسطورة بلاده بيليه.

سجل الجوهرة السمراء بيليه 77 هدفاً كأكثر لاعب إحرازاً للأهداف الدولية في بطولات قارة أمريكا الجنوبية في تاريخ البرازيل، بينما وصل نيمار إلى 68 هدفاً على بعد 9 أهداف فقط من الوصول إلى رقم بيليه، وهو رقم يمكن لنيمار الوصول إليه في المستقبل.

لعب نجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 29 عاماً، 4 مباريات في النسخة الحالية من كوبا أمريكا، وتمكن من تسجيل هدفين بواقع هدف في شباك فنزويلا وآخر في مرمى المنتخب البيروفي، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف في آخر مواجهتين في كوبا أمريكا 2021 أمام كولومبيا وتشيلي.

#بلا_حدود