الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
ماركوس يورنتي. (حساب أتلتيكو بتويتر)

ماركوس يورنتي. (حساب أتلتيكو بتويتر)

أتلتيكو مدريد يحتفي بتاريخه على قميصه الجديد

يحتفل أتلتيكو مدريد، اليوم الاثنين، بمرور 75 عاماً على تغيير اسمه إلى المسمى الحالي، أثناء تقديم الأطقم الأربعة للموسم الجديد، والتي تتبع خطى النادي المدريدي منذ بداياته ثم تغيير اسمه في 1947 وثنائية الدوري والكأس في موسم 1995/1996 وملعب فيسنتي كالديرون، و«موقعة» جلاسجو عام 1974 وكأس الملك نسخة 1985.



وذكر النادي الإسباني: «قرر نادي أتلتيكو-أفياسيون في أول يناير 1947 تغيير اسمه إلى أتلتيكو مدريد، في إطار تغيير شعار النادي، حيث اختفت الأجنحة التي ترمز للطيران الإسباني. وبمناسبة هذا التاريخ، قررنا إحياءه في صورة القمصان الأربعة التي سيرتديها الفريق خلال الموسم الجديد والمستوحاة من محطات فاصلة في ذاكرة جمهور الأتلتيكو على مدار 75 عاماً».



والقميص الأول «مستلهم» من عام 1947 وتصميم أول قميص يرتديه لاعبو الفريق باسمه الجديد، ويتميز بوجود الخطوط الحمراء والبيضاء بواقع خطين أحمرين و3 خطوط بيضاء، بينما يظل الشورت باللون الأزرق المعتاد، حسبما كشف النادي.



أما الطاقم الثاني فـ«يذكر» بثنائية 1995/1996 حين فاز الأتلتيكو بالدوري والكأس مع رادومير أنتيتش كمدرب، لذا فيحمل بعض خصائص الزي الذي كان يرتديه الفريق المتوج بالثنائية مثل الحفاظ على اللون ذاته؛ الأزرق الداكن وجزء أحمر في أعلى القميص- أصبحت في الأسفل الآن- مع تغيير لون الشورت إلى الأحمر.



بينما يخلد الزي الثالث ملعب فيسنتي كالديرون، حيث يأتي باللون الأزرق للقميص والأحمر مع الأبيض للشورت، وهي ألوان مقاعد مدرجات الملعب القديم الذي طبعت صورته على الجانب الداخلي للعنق من القميص.



وأضاف الروخيبلانكوس طاقماً رابعاً أحمر اللون بالكامل، في إشارة إلى نصف نهائي دوري أوروبا عام 1974، وتحديداً مباراة الذهاب والتي تعرف باسم «موقعة» جلاسجو ضد سيلتك ونهائي كأس ملك إسبانيا عام 1985 أمام أثلتيك بلباوي.

#بلا_حدود