الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
من منافسات سابقة لجائزة أستراليا. (سكاي سبورتس)

من منافسات سابقة لجائزة أستراليا. (سكاي سبورتس)

إلغاء جائزة أستراليا للفورمولا 1 للعام الثاني توالياً

ألغى منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 جائزة أستراليا الكبرى للعام الثاني توالياً والمقررة في نوفمبر المقبل، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وكان من المقرر إقامة السباق في 21 نوفمبر، لكنّ المنظمين واجهوا عقبات بشأن متطلبات أستراليا للوافدين وإلزامية خضوعهم للحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً.

وفي الوقت المقرر إقامة جائزة البرازيل الكبرى في السابع من الشهر ذاته، لن يتمكن السائقون وأفراد الفرق من إتمام فترة الحجر الصحي كاملة، في حين ذكرت تقارير أنه تم رفض اقتراحات إقامة فقاعة آمنة بيولوجية أكثر مرونة.

كما أُلغي السباق ذاته المندرج ضمن بطولة العالم للدراجات النارية في فئة موتو جي بي المقرر في 24 أكتوبر للسنة الثانية توالياً، وتم تقديم سباق ماليزيا لمدة أسبوع ليحل مكانه وتمت إضافة سباق في 7 نوفمبر في ألغارفي البرتغالية.

وسبق أن تم تأجيل سباق أستراليا الافتتاحي للموسم التقليدي في الفورمولا 1 من مارس إلى نوفمبر، ليقام بين جائزة البرازيل والسباق الأول على الإطلاق في المملكة العربية السعودية في بداية ديسمبر.

ويأتي هذا القرار بعد إلغاء جائزة سنغافورة التي كانت مقررة في الثالث من أكتوبر بسبب الجائحة أيضاً لتحل مكانها جائزة تركيا التي أعيدت إلى الروزنامة.

#بلا_حدود