الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
غاريكا. (رويترز)

غاريكا. (رويترز)

غاريكا: هدف بيرو الكبير التأهل إلى المونديال

أكد مدرب منتخب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، أنه على الرغم من الهزيمة أمام البرازيل في نصف نهائي كوبا أمريكا بهدف نظيف، فإن هدف فريقه ما زال التأهل لمونديال 2022.

وقال غاريكا في مؤتمر صحفي عقب المباراة التي أقيمت فجر الثلاثاء على ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، وانتهت بفوز «السيليساو» بهدف للوكاس باكيتا «هدفنا الكبير العودة للمشاركة في المونديال».

وتخوض بيرو، التي تلعب بشكل متواضع في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال باحتلالها المراكز الأخيرة، بطولة كوبا أمريكا من أجل منح دقائق للاعبيها الجدد في وقت تفتقد فيه للاعبين بارزين، مثل باولو غيريرو، بسبب الإصابة.

وعن هذا الأمر أفاد المدرب الأرجنتيني: «كوبا أمريكا تساعد على أن يحظى الشباب بهذه اللمسة الدولية باللعب على هذا المستوى الرفيع. إنه تطور. ومن هنا تأتي أهمية المشاركة في كوبا أمريكا ووصلنا إلى نصف النهائي رغم أننا نعلم أنه هناك الكثير من الأمور التي يجب تحسينها في المستقبل، فإننا متفائلون».

وتواجه البرازيل في نهائي كوبا أمريكا المقرر فجر الأحد المقبل الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي سيجمع فجر الأربعاء الأرجنتين وكولومبيا على ملعب ماني جارينتشا في العاصمة برازيليا.

#بلا_حدود