الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
عقد ميسي الجديد يؤرق برشلونة (AP)

عقد ميسي الجديد يؤرق برشلونة (AP)

ميسي و«كشف الرواتب» يؤرقان حسابات برشلونة المالية

بدأت إدارة برشلونة برئاسة جوان لابورتا، بالعمل على الامتثال لقانون اللعب المالي النظيف الذي فرضته رابطة الدوري الإسباني «لا ليغا» على الأندية، والتي تجبرهم على تقليص فاتورة الرواتب للتماشي مع الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويدفع برشلونة مبلغ 347 مليون يورو رواتب للاعبيه، وبحسب جوان لابورتا، فإن 110% من دخل النادي الحالي يذهب لرواتب اللاعبين في ظل عدم وجود جماهير في المدرجات خلال الموسم الماضي 2020-2021.

وسيكون برشلونة مجبراً على تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 50% لتنخفض إلى 150 مليون يورو أو أعلى قليلاً في موسم 2021-2022.

ويعمل برشلونة حالياً على بيع عدد كبير من لاعبيه الذين يتقاضون رواتب كبيرة واللاعبين الزائدين عن الحاجة لتوفير رواتبهم للاعبين الجدد ولتجديد عقد ليونيل ميسي الذي انتهى في بداية شهر يوليو الجاري.

رواتب اللاعبين المغادرين

وهناك عمل في برشلونة على التخلص من 14 لاعباً لتخفيض كتلة الرواتب، وتمكن النادي حالياً من تسريح 4 لاعبين وهم جونيور فيربو وتوديبو وكونراد دي لافونتي وماثيوس الذين يتقاضون مبلغ 11.5 مليون يورو في العام الواحد.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن قائمة المغادرين تشمل 10 لاعبين آخرين، وهم أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي ومارتن برايثويت وترينكاو وفيليب كوتينيو وميراليم بيانيتش وكارليس ألينيا وسيرجي روبرتو وصامويل أومتيتي ونيتو.

ويستطيع برشلونة توفير مبلغ 98.5 مليون يورو من رواتب اللاعبين العشرة بحسب تقرير مالي نشرته صحيفة «ذا تايمز» البريطانية عن رواتب اللاعبين.

راتب ميسي

ويسعى برشلونة لتوفير تلك الأموال لدفع راتب ميسي الجديد والذي يصل إلى مئات الملايين من اليوروهات في المواسم المتبقية من مسيرته الكروية.

ويسعى برشلونة لتجديد عقد ميسي مهما كان الثمن نظراً لقيمته الفنية على أرض الملعب والتجارية في نفس الوقت.

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية فإن راتب ميسي يتخطى 30 مليون يورو بعدة ملايين، إلا أن التسريبات التي ظهرت قبل أشهر من صحيفة «إل موندو» الإسبانية تؤكد تخطيه 100 مليون يورو سنوياً.

وقد يخفض ميسي راتبه إلى 100 مليون يورو سنوياً في حال قرر تجديد عقده المنتهي.

#بلا_حدود