السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
ملعب أليانز أرينا في ميونيخ. (غيتي)

ملعب أليانز أرينا في ميونيخ. (غيتي)

ألمانيا تسمح لنحو 25 ألف مشجع بحضور المباريات

من المقرر السماح لما يصل إلى 25 ألف مشجع بحضور مباريات كرة القدم في ألمانيا عندما يبدأ الموسم الجديد الشهر المقبل، بعد أن خفف مسؤولو الدولة القيود المفروضة خلال جائحة فيروس كورونا.

قالت سلطات مدينة برلين إن الاتفاق المبرم بين مسؤولين من 16 ولاية ألمانية الثلاثاء يسمح للجمهور بحدود جديدة تبلغ 25 ألفاً أو 50% من سعة الملعب، أيهما أقل، لحضور المباريات.

يمكن للهيئات الحكومية المحلية فرض قيود إضافية خاصة بها، حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بأن بايرن ميونيخ البطل لديه حد أدنى يبلغ 20 ألف مشجع في مبارياته على أرضه، بسبب مخاوف من انتشار سلالة «دلتا» المتحورة من فيروس كورونا.

منذ أن بدأ الوباء، تم لعب جميع مباريات كرة القدم الألمانية تقريباً دون جمهور.

وشهد برنامج تجريبي العام الماضي حشوداً جماهيرية في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى، بما فيها 10500 مشجع في بوروسيا دورتموند، لكنه كان بعيد كل البعد عن سمعة البوندسليغا (الدوري الألماني) حيث الملاعب المزدحمة والأجواء النابضة بالحياة، وانتهت التجربة عندما ارتفعت أعداد حالات الإصابة بالفيروس.

ورحبت بعض الأندية بعودة أعداد محدودة من المشجعين في الجولات الأخيرة من المباريات في مايو.

وتم السماح لنحو 14500 مشجع بالحضور عندما استضافت ميونيخ 4 مباريات من بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) في يونيو ويوليو.

ومن خلال الحفاظ على بعض القيود على عدد المشجعين، تختلف ألمانيا عن إنجلترا حيث تخطط الحكومة البريطانية للسماح بالمباريات في حضور الجماهير بشكل كامل الموسم المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز ومسابقات أخرى.

#بلا_حدود