السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الاتحاد الإنجليزي يطالب بمضاعفة إجراءات تأمين نهائي يورو

الاتحاد الإنجليزي يطالب بمضاعفة إجراءات تأمين نهائي يورو

جماهير عديدة اجتاحت ويمبلي بعد فوز إنجلترا على الدنمارك. (غيتي)

طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم السلطات الأمنية في مدينة لندن بمضاعفة أعداد أفراد الأمن في نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعد غدٍ الأحد، والذي يجمع بين إنجلترا وإيطاليا على ملعب ويمبلي.

وبحسب تقارير إعلامية بريطانية، برر الاتحاد الإنجليزي الخطوة برغبته في تفادي الفوضى التي حدثت بعد تأهل إنجلترا إلى النهائي وفوزها على الدنمارك الأربعاء الماضي.

وتسبب الفرحة الكبيرة بتأهل إنجلترا لأول نهائي لها منذ 55 عاماً، في اجتياح أعداد غفيرة من الجماهير استاد ويمبلي بعد التأهل، بدور المرور بنقاط مراجعة فحص كورونا أو التطعيم خارج الملعب.

وبدورهم، فشل رجال الأمن خارج ويمبلي، وقتها، في إيقاف الجماهير، لجهة أعدادها الضخمة، وهو ما تسبب في شكاوى عدة للاتحاد الإنجليزي.



ويتوقع أن يكون التفاعل أكبر بحال توج المنتخب الإنجليزي بأول لقب له منذ عام 1966، في وقت أعلن فيه يويفا بيعه جميع تذاكر المباراة على موقعه، وهو أمر أنعش السوق السوداء لبيع التذاكر.

ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن سعر تذكرة الدخول للمباراة في السوق السوداء، وصل إلى 15 ألف استرليني على بعض المواقع.

هذا، وسيحظى المنتخب الإيطالي بمساندة 9000 من أنصاره، 1000 منهم فقط سيسمح له بالقدوم من إيطاليا، في حين يخصص 8000 مقعد، لجماهيره داخل إيطاليا.

وتهدف السلطات البريطانية، إلى أن تسهم تجربة المباراة في توجهها نحو فتح البلاد، والعودة للحياة الطبيعية، خصوصاً بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأسبوع الماضي عن حزمة إجراءات جزئية في مواجهة الوباء.