السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021

كوبا أمريكا (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021، والذي سيلعب على ملعب «ماراكانا» الأسطوري.

وتأهل منتخب البرازيل إلى النهائي بعد فوزه على منتخب بيرو بهدف نظيف، فيما حجز منتخب الأرجنتين مقعده في النهائي عقب الانتصار على كولومبيا بضربات الترجيح (3ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويبحث رفاق ليونيل ميسي عن التتويج باللقب الـ15 في تاريخ الأرجنتين بكوبا أمريكا، فيما تسعى البرازيل بقيادة نيمار إلى رفع اللقب العاشر في تاريخ البلاد.

وسيكون هذا رابع نهائي كوبا أمريكا يجمع البرازيل والأرجنتين. ويعود آخر نهائي جمعهما إلى عام 2007، وعرف تتويج البرازيل باللقب بعد الفوز على الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

والتقى المنتخبان أيضاً في نهائي كوبا أمريكا 2004، وكان اللقب أيضاً من نصيب البرازيل بفوزهم بضربات الترجيح (6ـ4)، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وتوجت الأرجنتين بنهائي واحد من النهائيات الثلاثة، وذلك في نسخة عام 1937، الذي كان أول نهائي جمع الأرجنتين بالبرازيل، وعرفت فوز التانغو بهدفين نظيفين، محققين خامس ألقابهم في المسابقة.

ويعود آخر لقب حققه منتخب الأرجنتين بكوبا أمريكا إلى عام 1993، في حين سيدافع منتخب البرازيل عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية 2019، بالفوز على بيرو في النهائي بنتيجة (3-1)، بعدما أزاح الأرجنتين من طريقه في نصف النهائي بانتصار بهدفين نظيفين.

وسيكون منتخب الأرجنتين أمام تحدي كسر عقدته بالنهائيات في التاريخ الحديث، حيث حتى الآن في هذه الألفية، خسرت الأرجنتين 6 نهائيات (واحد بكأس العالم، وواحد بكأس القارات، و4 بكوبا أمريكا). من ناحية أخرى، تملك البرازيل سجلاً استثنائياً في النهائيات خلال نفس الفترة، بلعبهم 7 نهائيات فازوا فيها جميعها (كأس العالم، 3 بكأس القارات، و3 بكوبا أمريكا).

موعد نهائي كوبا أمريكا 2021 بتوقيت الإمارات (غرينيتش +4):

تقام المباراة على ملعب «ماراكانا» الأسطوري في «ريو دي جانيرو» بالبرازيل، فجر يوم الأحد على الساعة 04:00 بتوقيت الإمارات، 03:00 بتوقيت مكة المكرمة، 02:00 بتوقيت مصر والأردن، و01:00 بتوقيت المغرب تونس والجزائر.