الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت. (رويترز)

مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت. (رويترز)

ساوثغيت يناشد جمهور إنجلترا باحترام النشيد الوطني لإيطاليا

قال غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا إنه يتعين على جمهور بلاده احترام النشيد الوطني لإيطاليا عند عزفه قبل انطلاق المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 لكرة القدم في استاد ويمبلي اللندني في وقت لاحق من اليوم الأحد.



وأطلق بعض المشجعين الإنجليز صيحات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني للدنمارك قبل مواجهة الفريقين في الدور قبل النهائي الأسبوع الماضي، كما أطلقت صيحات الاستهجان عند عزف النشيد الوطني لألمانيا قبل مواجهتها مع إنجلترا في دور 16 في ويمبلي أيضاً.



وفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) غرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو (35619 دولاراً) على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد قيام مشجع إنجليزي بتوجيه أضواء الليزر باتجاه حارس مرمى الدنمارك كاسبر شمايكل خلال المباراة.



وقال ساوثغيت للصحفيين أمس السبت: «من المهم أن يحترم جمهورنا الفرق المنافسة. ونحن ندرك من خلال اللعب في الخارج أن إطلاق صيحات الاستهجان عند عزف النشيد الوطني لبلادنا ربما يشكل حافزاً أكبر بالنسبة لنا. لذا فإنني لا أعتقد أن هذا سيفيد المنتخب».



وأضاف ساوثغيت: «أعتقد أن بوسعنا استفزاز المنتخب (الإيطالي) خلال المباراة من خلال إطلاق صيحات الاستهجان لكن الأمر يختلف مع النشيد الوطني. أعتقد أنه يتعين علينا احترام النشيد الوطني».



ووجه جاري لينيكر اللاعب الإنجليزي الدولي السابق نداءً مماثلاً للجمهور في الأسبوع الماضي.



وقال لينيكر: «إذا حالفكم الحظ في الحصول على تذكرة للمباراة النهائية فأرجوكم. أرجوكم لا تطلقوا صيحات الاستهجان عند عزف السلام الوطني لإيطاليا.. لأن السلام الوطني أولاً هو رمز يتعين الانصات إليه وثانياً فهذا سلوك وقح وعديم الاحترام ولا ينم عن رقي».



وتسعى إنجلترا للفوز بأول لقب كروي كبير منذ تتويجها بكأس العالم في 1966 عندما تواجه ضيفتها إيطاليا في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية اليوم.

#بلا_حدود