الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
جانلويجي دوناروما. (أ ب)

جانلويجي دوناروما. (أ ب)

جانلويجي دوناروما.. صيف التحول إلى أسطورة

صيف ساخن قضاه الحارس الإيطالي الدولي الشاب جانلويجي دوناروما بدأ بتعرضه للكثير من الانتقادات القاسية من قبل جماهير نادي ميلان بسبب رغبة الحارس في زيادة راتبه إلى 10 ملايين يورو.



إدارة ميلان رفضت الانصياع لأوامر مينو رايولا وفضلت التخلي عن الحارس الشاب، وأكدت رحيله في صفقة انتقال مجانية مع التعاقد مع الحارس الشاب مايك ماينيان من صفوف نادي ليل.



خطوة كبيرة

تمكن دوناروما من تحقيق خطوة مثيرة بالانتقال إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.



الحارس الشاب سيوقع على عقد يمتد حتى 2026، وبراتب قدره 12 مليون يورو سنوياً.



وبحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية سوف يحصل دوناروما على 60 مليون يورو صافٍ شاملة للإضافات خلال عقده مع النادي الباريسي.



وسيتنافس دوناروما مع العملاق الكوستاريكي كايلور نافاس من أجل الفوز بمكان أساسي في تشكيلة النادي الباريسي في الموسم القادم.



ويأمل دوناروما في الصراع على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في ظل تواجد نجوم في صفوف النادي الباريسي بقيمة نيمار ومبابي وفيراتي وراموس.

دورناروما وفرحة اللقب. (أ ف ب)



أسطورة تاريخية في يورو 2020

تحول الحارس البالغ من العمر 22 عاماً إلى أسطورة على غرار جانلويجي بوفون حارس الآزوري السابق وذلك من خلال مساهمته الكبيرة في فوز منتخب بلاده بلقب يورو 2020.



وساهم دوناروما بتتويج منتخب بلاده باللقب بنتيجة (3-2) أمام إنجلترا بركلات الجزاء الترجيحية وذلك عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.



الحارس الشاب تصدى لركلتي ترجيح من جادون سانشو وبوكايو ساكا لاعبي منتخب إنجلترا ليقود منتخب بلاده لثاني لقب يورو في تاريخه.



وكان دوناروما ساهم في تأهل إيطاليا للنهائي بعدما تصدى لركلة جزاء من ألفارو موراتا مهاجم المنتخب الإسباني كما استطاع الحارس أن يخرج من البطولة بشباك نظيفة 3 مرات، بينما تلقت شباكه 4 أهداف فقط.



وتوج دوناروما بجائزة أفضل لاعب في يورو 2020 ليصبح ثاني حارس مرمى في التاريخ يفوز بلقب أفضل لاعب في اليورو وذلك بعد الأسطورة الدنماركية بيتر شمايكل في نسخة عام 1992.



وبات دوناروما ثالث حارس مرمى عبر التاريخ، يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة مجمعة.

#بلا_حدود