الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. (سبورت لايف)

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. (سبورت لايف)

كريستيانو وميسي.. ثنائي بلا نهاية

احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالوصول إلى عامه الـ36 في فبراير الماضي، بينما بلغ ليونيل ميسي في يونيو الماضي عامه الـ34 مع انتقادات طالت الثنائي بسبب كبر السن في ظل رحلة البحث عن الخليفة الشرعي للثنائي.

من دون شك فإن ثنائية ميسي وكريستيانو رونالدو تزعمت كرة القدم قرابة 11 عاماً مع فوز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات وتتويج كريستيانو رونالدو بنفس الجائزة 5 مرات، لكن في عام 2021 الحالي يبدو أن السيطرة لم تذهب بعيداً عن الثنائي.



كريستيانو يواصل الانفجار

انفجر البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في موسم 2020-2021 على الرغم من تراجع أداء فريق لكن اللاعب ساهم في الفوز بلقب كأس إيطاليا.



صاروخ ماديرا توج بلقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً من أصل 77 للبيانكونيري أي ما يعادل 38% من أهداف الفريق في الدوري الموسم الماضي.



كريستيانو رونالدو توج كذلك بلقب هداف يورو 2020 برصيد 5 أهداف بالتساوي مع التشيكي باتريك تشيك لكن اللاعب البرتغالي تفوق بفضل صناعة هدف في البطولة.



ميسي يفك العقدة

حقق ليو ميسي بطولة كوبا أمريكا هذا الصيف وهو اللقب الأول له مع منتخب الأرجنتين وهو أول لقب للتانغو منذ 28 عاماً وبالتحديد منذ عام 1993، ميسي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كوبا أمريكا للمرة 15 في تاريخه كأكثر من توج باللقب متساوياً مع منتخب أوروغواي.



حقق ميسي، 4 بطولات دوري أبطال أوروبا و10 ألقاب من الدوري الإسباني و6 كرات ذهبية و7 من كأس ملك إسبانيا و8 من كأس السوبر الإسباني و3 من السوبر الأوروبي و3 من كأس العالم للأندية، لكن اللاعب الأرجنتيني توج باللقب الأغلى بالفوز مع منتخب بلاده ببطولة كبيرة للمرة الأولى.



نعم ميسي توج بذهبية الأولمبياد كما حقق منتخب بلاده لقب كأس العالم للشباب، لكن طالما كان تحقيق إنجاز مع المنتخب الأول أمراً ينقص مسيرة ميسي اللاعب الذي حقق كل شيء ممكن بقميص ناديه وكان ينقصه تحويل تلك الإنجازات على المستوى الدولي.



ليو نجح كذلك في تحقيق لقب كأس ملك إسبانيا مع برشلونة بجانب التتويج بلقب هداف الدوري الإسباني وهداف كوبا أمريكا.

#بلا_حدود