السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
فرحة الآزوري بالفوز. (أ ب)

فرحة الآزوري بالفوز. (أ ب)

الصحف الإيطالية تتغنى بالمنتخب و«الملهم» مانشيني

احتفت الصحف الإيطالية اليوم الاثنين بمنتخب «الآزوري» بعد الفوز في ملعب ويمبلي على إنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بركلات الترجيح ليحقق ثاني لقب في تاريخه، وكالت المديح للمدرب روبرتو مانشيني «الملهم» الذي أعاد الحياة إلى كرة القدم في إيطاليا.



وعنونت صحيفة (لا جازيتا ديلو سبورت) في صدر صفحتها الأولى «جميل جداً» مع صورة لقائد المنتخب جيورجيو كيلليني رافعاً كأس أوروبا.



وأشادت الصحيفة بحارس الفريق جيانلويجي دوناروما ووصفته بأنه «بطل الأبطال» واختياره أفضل لاعب في البطولة وتصديه لركلتي ترجيح أمام إنجلترا ما ساهم في فوز إيطاليا.



وكتبت صحيفة (كوريري ديلو سبورت) في عنوانها الرئيسي «إنها لنا!»، كما أبرزت «دموع» المدير الفني روبرتو مانشيني عقب المباراة، مشيرة إلى كفاءته في إدارة فريق متحد وواعد منذ اليوم الأول للبطولة.

لحظة التتويج الخالدة. (أ ب)



أما صحيفة (توتو سبورت) فخرجت بعنوان «نحن فقط!» واحتفت بمانشيني الذي وصفته بأنه «ملهم عظيم» الذي كان واثقاً دائماً بقدرة إيطاليا على التتويج باللقب.



كما علقت الصحف العامة بالقول «أوروبا لنا» و«نحن أوروبا» و«نحن الأبطال»، في إشارة إلى المجد الذي حققه منتخب «الآزوري».

وتفوقت إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، بعد تعادلهما بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي. وكتب المنتخب الإيطالي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة عقب انتزاعه اللقب الثاني في تاريخه لكأس الأمم الأوروبية.

#بلا_حدود