الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
البيلاروسية أرينا سابالينكا. (أ ب)

البيلاروسية أرينا سابالينكا. (أ ب)

سابالينكا تقترب من قمة التصنيف العالمي للتنس

وصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات بعد وصولها إلى الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون، في الوقت الذي عادت فيه الإسبانية غاربينيى موغوروزا إلى المراكز العشرة الأولى.

وحققت سابالينكا أفضل تصنيف لها بعد بطولة «غراند سلام» اللندنية، بينما احتلت الأسترالية آشلي بارتي صدارة التصنيف واليابانية نعومي أوساكا المرتبة الثانية.

وصعدت الأمريكية صوفيا كينين مركزين وأصبحت في المرتبة الرابعة، بينما جاءت الكندية بيانكا أندريسكو في المركز الخامس بعد صعودها مركزين.

وتواصلت التغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث تقدمت التشيكية كارولينا بليسكوفا 6 مراكز لتحتل المرتبة السابعة، وحصلت البولندية إيغا سوياتيك على المرتبة الثامنة، وصعدت موغوروزا مركزين لتصل إلى المركز العاشر.

وتراجعت الرومانية سيمونا هاليب 6 مراكز وأصبحت التاسعة هذا الأسبوع.

وبالإضافة إلى موغوروزا، فإن هناك 4 لاعبات أخريات من أمريكا اللاتينية بين أفضل 100 لاعبة في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس: الإسبانية باولا بادوسا (المصنفة 29 عالمياً) والأرجنتينية ناديا بودوروسكا (المصنفة 36) والإسبانية سارة سوريبيس (المصنفة 46) والكولومبية ماريا كاميلا أوسوريو (المصنفة 80).

#بلا_حدود