الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
شرطة يابانية في منشآت طوكيو. (رويترز)

شرطة يابانية في منشآت طوكيو. (رويترز)

القبض على أجانب بتهمة تعاطي الكوكايين في أولمبياد طوكيو

ألقت شرطة طوكيو القبض على 4 فنيين يعملون في صيانة منشآت كهربائية خاصة بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بتهمة تعاطي المخدرات، وفقاً لما أفادت به شرطة العاصمة اليابانية اليوم الثلاثاء.

وصل فنيو الكهرباء الأربعة، الذين يحملون الجنسية الأمريكية والبريطانية، إلى اليابان في فبراير الماضي للإقامة في البلد الآسيوي لمدة 5 أشهر، وهم موظفون في شركة (Aggreko Event Services) متعددة الجنسيات، المسؤولة عن صيانة المولدات الكهربائية المستخدمة في مقرات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وتم القبض على الفنيين الأربعة في أوائل يوليو الجاري بتهمة تعاطي الكوكايين بعد تواجدهم في حانة في حي بوسط طوكيو وقيام أحدهم باقتحام شقة قريبة بعد مغادرة الحانة، إلا أنهم نفوا الاتهامات، وفقاً للمعلومات التي نقلتها وكالة الأنباء المحلية (كيودو).

وأفادت اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو في بيان رسمي الثلاثاء بأن الشرطة المحلية أبلغتها بالواقعة.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه «إذا كانت المزاعم صحيحة، فإن طوكيو 2020 ستصدر تحذيراً صارماً للشركة وستنصح باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث».

من جهتها، اعتذرت الشركة عن الحادث وقالت إنها «تتعاون مع الشرطة في تحقيقها المفتوح» وإن المتورطين أُوقفوا عن العمل «بانتظار تحقيق داخلي شامل» في الأحداث.

#بلا_حدود