السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
ميسي ولقب كوبا أمريكا 2020 (غيتي)

ميسي ولقب كوبا أمريكا 2020 (غيتي)

4 ألقاب تفصل ميسي عن صدارة أكثر المتوجين

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في فك عقدة لازمته منذ بداية مسيرته الكروية مع منتخب بلاده، وذلك بعدم التتويج بأي لقب دولي، بعدما حصد لقب كوبا أمريكا 2020 التي أقيمت في البرازيل، بعد الفوز على أصحاب الأرض بهدف دون مقابل سجله أنخيل دي ماريا على ملعب ماركانا صباح الأحد الماضي.

وبذلك توج ميسي بأول لقب مع منتخب الأرجنتين الأول، بعدما فاز بالميدالية الذهبية لأولمبياد بكين 2008 مع المنتخب الأولمبي، ومن قبلها كأس العالم تحت 20 عاماً رفقة منتخب الشباب في عام 2006.

وكان ميسي اللاعب الأفضل في كوبا أمريكا 2021 وأكثر اللاعبين تسجيلاً فيها بـ4 أهداف، وأكثر لاعب صنعاً للأهداف بـ5 أهداف صنعها.

ميسي يسير نحو صدارة رقم قياسي جديد

ويسعى ميسي للتتويج بعدة ألقاب في السنوات المتبقية من مسيرته الكروية مثل كأس العالم 2022 مع «راقصي التانغو»، ودوري أبطال أوروبا مع برشلونة أو فريق أخر، وكل ذلك يقوده للوصول إلى صدارة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالألقاب في القرن الـ21.

وخلال مسيرته الكروية مع البارسا والتانغو نجح «البولغا» برفع 38 لقباً، وبفارق 3 ألقاب عن غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو الذي توج بـ35 لقباً، بينما فك الشراكة مع زميله الحالي جيرارد بيكيه والسابق ماكسويل واللاعب المصري حسام عاشور الذين توجوا بـ37 لقباً في مسيرتهم الكروية.

ويتقدم على ميسي لاعبين فقط في قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً بالألقاب في القرن الحالي، وهما زميلاه السابقان داني ألفيس بـ42 لقباً وأندريس إنييستا بـ39 لقباً.

#بلا_حدود