الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021
جيرسون أغلى صفقات الميركاتو في أوروبا (من المصدر)

جيرسون أغلى صفقات الميركاتو في أوروبا (من المصدر)

«ثورة المدون» مع مارسيليا تلفت الأنظار في سوق الانتقالات

يقوم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي بعمل يلفت الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أصبح واحداً من أكثر الأندية الأوروبية نشاطاً بجانب غريمه التقليدي باريس سان جيرمان.

ويستعد مارسيليا لتجهيز فريق ينافس بقوة لاستعادة أمجاده، بعدما احتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي وتأهل بشكلٍ رسمي إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي رفقة ليون.

لونغوريا يقود ثورة مارسيليا

الإسباني بابلو لونغوريا عمل مديراً رياضياً للنادي الفرنسي قبل شهر فبراير الماضي، قبل أن يصبح رئيساً للنادي وهو في سن 34 عاماً بعد رحيل جاك هنري إيرو من منصبه بسبب غضب جماهيري لسوء النتائج.

ويقوم لونغوريا حالياً بثورة واضحة في النادي الفرنسي، حيث تحدث عن ذلك أيضاً في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، بقوله «إنه سوق أعددناه وتوقعناه، كان لدينا اختياراتنا الأولى في المراكز المختلفة، نريد فريقاً تنافسياً للغاية وأن يكمل اللاعبين بعضهم».

وأشار لونغوريا في حديثه إلى الرغبة بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023 رفقة المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وحتى الآن وقع مارسيليا مع تاسع أغلى صفقة في الميركاتو الصيف بضم لاعب الوسط البرازيلي جيرسون من فلامينغو مقابل 25 مليون يورو، وجلب المدافع الأرجنتيني ليوناردو باليردي من بوروسيا دورتموند بـ8 ملايين يورو، بجانب التوقيع مع الجناح الأمريكي كونراد دي لافونتي من برشلونة بـ3 ملايين يورو.

وتعاقد مارسيلياً أيضاً مع المهاجم التركي جنكيز أوندير والحارس الإسباني باول لوبيز من روما ولاعب الوسط ماتيو غوندوزي والظهير الأيسر ويليام ساليبا من آرسنال بالإعارة

من هو لونغوريا؟

ويعتبر لونغوريا واحداً من أصغر رؤساء الأندية في تاريخ كرة القدم، بجانب ذلك يمتلك قصة مثيرة للإعجاب، حيث كان من عشاق ألعاب الفيديو في صغره خلال الأعوام الأولى من القرن الحالي.

بجانب شغفه في الألعاب الرياضية مثل (فيفا 2000) فإن لونغوريا توجهه نحو اللعبة الافتراضية الشهيرة «فوتبول مانجر» لتشكيل فريق خاص به، قبل أن يصبح مدوناً بشؤون كرة القدم في مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات.

بعد ذلك عمل لونغوريا كشافاً في عدة أندية مثل أتالانتا ويوفنتوس وهو الذي جلب رودريغو بينتانكور إلى مدينة تورينو.

بعد ذلك عمل لونغوريا مديراً رياضياً في فالنسيا، ومن ثم تولى المهمة خلفاً لأندوني زوبيزاريتا في مارسيليا في عام 2020.

وفي شهر فبراير من عام 2021 استلم المنصب الأهم في مشواره رئيساً للنادي الفرنسي.

منافسة شرسة مع «بي أس جي»

ويشكل مارسيليا ثنائية قوية في فترة الانتقالات الصيفية مع منافسه التقليدي باريس سان جيرمان الذي يعمل على التوقيع مع أبرز اللاعبين على الساحة الأوروبية.

ووقع النادي الباريسي مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي من إنتر ميلان مقابل 60 مليون يورو، وأتم التعاقد مع المدافع الإسباني سيرجيو راموس ولاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم مجاناً بعد انتهاء عقدهما مع ريال مدريد وليفربول على التوالي.

وهناك اتفاق بين النادي والحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بطل أوروبا وأفضل لاعب في يورو 2020 للانضمام إلى صفوفه مجاناً بعد انتهاء عقده مع ميلان.

#بلا_حدود