الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
فلورنتينيو بيريز وكاسياس وراؤول. (آس)

فلورنتينيو بيريز وكاسياس وراؤول. (آس)

موقف بيريز القانوني من قضية التسريبات الصوتية

شهدت الساعات القليلة الماضية مفاجآت من العيار الثقيل تتعلق بتصريحات قديمة لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، هاجم من خلالها العديد من أساطير النادي مثل راؤول غونزاليس وإيكر كاسياس ثم كريستيانو رونالدو والمدرب فيسنتي ديل بوسكي وغيرهم.

وكُشفت هذه التسريبات التي سجلها الصحفي خوسيه أنطونيو أبيلان عن طريق صحيفة «إل كونفيدينشيال».

وقال بيريز في بعض التصريحات إن «كاسياس وراؤول محتالان»، بينما «كريستيانو رونالدو أحمق ومريض ومورينيو كذلك»، في حين أن «ديل بوسكي لا يعرف شيئاً عن التكتيك والتعامل مع اللاعبين».

واتُهم أبيلان أيضاً بحصوله على مبلغ مالي وصل إلى 6 ملايين يورو لبيع تلك التسجيلات الصوتية.

بلان يرد على بيريز

وعقب نشر المقاطع الأولى من التسجيلات الصوتية رد بيريز بقوله إن ما حدث يأتي بسبب تأييده لدوري السوبر الأوروبي، بجانب نيته مقاضاة من نشرها.

ورد عليه الصحفي الإسباني: لا يوجد رد أفضل من الكلمات التي وجهها إلي بيريز في 3 يونيو 2009 عندما قال «سيخرج ريال مدريد أقوى بفضل أشخاص مثلك، لقد أمضيت هذه السنوات في قول الحقيقة حول ما كان يحدث في ريال مدريد».

ورداً على الكلام حول بيع التسجيلات، قال أبيلان: «أضع نفسي تحت تصرفك لتوضيح أو مناقشة هذه المسألة أو غيرها من القضايا علناً، الكلام عن بيع بعض التسجيلات كذبة».

الموقف القانوني لبيريز من القضية

وفي هذا الإطار نشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية تفاصيل قانونية حول قضية نشر التسجيلات الصوتية والعقوبة المفروضة على الشخص الذي ينشرها.

وبحسب الصحيفة فإن الشخص الذي يسجل الصوت دون إذن من صاحبه يعتبر مجرماً في القانون الإسباني، بينما لا يكون كذلك إذا سجلها بموافقة الشخص والقصد هنا بيريز.

ووفقاً لقانون العقوبات فإن الشخص الذي ينشر تسجيلاً صوتياً دون إذنٍ من صاحب الصوت قد يُسجن لمدة قد تصل إلى 4 سنوات.

#بلا_حدود