الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
ليونيل ميسي. (موندو ديبورتيفو)

ليونيل ميسي. (موندو ديبورتيفو)

سر توقيع برشلونة مع ميسي لخمس سنوات

احتفل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 24 يونيو الماضي بعامه الـ34 وذلك قبل أسبوع فقط من نهاية عقده مع ناديه برشلونة.



وربطت التقارير الصحفية برشلونة بالتحرك من أجل تمديد التعاقد مع ميسي لمدة موسمين فقط بسبب كبر سن اللاعب، لكن الرغبة لدى إدارة البلوغرانا كانت في الحفاظ على ميسي حتى يونيو 2026 لمدة 5 سنوات مقبلة بدلاً من

موسمين فقط.



تمديد عقد ميسي لمدة 5 سنوات، ما يعني انتهاء تعاقد النادي مع اللاعب حينما يبلغ سن الـ39 وهو ما أثار الكثير من الحيرة لدى عشاق البارسا، على الرغم أن قائد النادي ميسي قرر الموافقة على تخفيض راتبه بنسبة 50% لتسهيل عملية استمراره في ملعب كامب نو لسنوات مقبلة.



سر قرار السنوات الخمس

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن خوان لابورتا رئيس برشلونة يدرك جيداً أن تواجد ميسي في صفوف النادي يعني الحصول على العديد من عقود الرعاية والإعلانات والدخل الناتج من تواجد أيقونة كبيرة مثل ميسي في النادي الكتالوني.



قرار لابورتا كان يستهدف الحفاظ على ميسي لأطول فترة ممكنة لأسباب اقتصادية لأن تواجد النجم الأرجنتيني يعني الحفاظ على عقود الرعاية والكثير من الأرباح التي تصل للنادي بشكل مستمر بسبب تواجد نجم أسطوري بحجم ميسي.



تواجد ميسي في برشلونة هو «نعمة» كبيرة من الجانب المالي وهو ما دفع لابورتا لإقناع اللاعب بزيادة سنوات العقد للحفاظ على تلك الأموال التي تصل للنادي بسبب امتلاكه للاعب.



الجدير بالذكر أن ليو ميسي بحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية هو المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2021 الحالي.

#بلا_حدود