الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
دافيد ألابا. (أ ف ب)

دافيد ألابا. (أ ف ب)

ألابا يستبق وصوله لريال مدريد بجدل «المركز»

يعاني ريال مدريد من صداع كبير بسبب الوافد الجديد واللاعب الدولي النمساوي دافيد ألابا، بسبب المركز الذي سيلعب فيه خلال الموسم الجديد 2021-2022.

ونجح ريال مدريد في الحصول على توقيع دافيد ألابا في شهر مايو الماضي بصفقة مجانية بعد انتهاء عقده في بايرن ميونيخ.

وبحسب صحيفة (ماركا) الإسبانية فإن ألابا بدأ بإثارة الجدل قبل وصوله، حيث إن اللاعب انضم إلى النادي من أجل التواجد في خط الوسط، بينما يريد ريال مدريد الاعتماد عليه في قلب الدفاع لتعويض رحيل سيرجيو راموس الرسمي ورافائيل فاران المتوقع.

وسيلعب ألابا في ريال مدريد بحسب الحاجة إليه، لكن يبدو أن منطقة قلب الدفاع هي الأكثر نقصاً مع رحيل راموس واقتراب فاران من المغادرة، بينما هنالك مارسيلو وميندي في الجهة اليسرى، وكاسيميرو في خط الوسط.

ألابا يريد الوسط في ريال مدريد

ولا يفضل ألابا اللعب في المنطقة اليسرى كما صرح سابقاً رغم مشاركته في 247 مباراة خلال مسيرته الكروية في هذه المنطقة، مقابل 116 مباراة في الدفاع، و100 مباراة في الوسط.

وخلال بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة التي شهدت تواجده في خط الوسط مع منتخب النمسا قال ألابا: «لعبت فترة طويلة في مركز الظهير الأيسر وبعدها في قلب الدفاع قبل اللعب في الوسط من وقتٍ لآخر، مركزي المفضل؟، الوسط لأني أستطيع المساعدة أكثر، الجميع سعيد باللعب في مركز حر».

وكانت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية قد كشفت في شهر يناير الماضي عن وضع ألابا شرطاً ينص على تواجده في خط الوسط مع النادي الذي سيوقع معه عندما كانت المنافسة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

#بلا_حدود