الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
جانلويجي دوناروما. (لاغازيتا)

جانلويجي دوناروما. (لاغازيتا)

سر رفض برشلونة فكرة دوناروما

تعاقد باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم مع الحارس الإيطالي الدولي الشاب جانلويجي دوناروما لمدة 5 سنوات في انتقال مجاني بعد مغادرة ميلان.



دوناروما رحل عن ميلان عقب نهاية الموسم الماضي بسبب رفض النادي الإيطالي تنفيذ مطالبه المالية ليعرض اللاعب نفسه على برشلونة لكن في المقابل قرر النادي الكتالوني رفض فكرة التعاقد مع اللاعب.



سر رفض برشلونة للحارس الإيطالي

بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن مينو رايولا وكيل دوناروما قام بعرض اللاعب على برشلونة هذا الصيف وطلب راتب 12 مليون يورو سنوياً للحارس صافٍ من الضرائب.



نادي برشلونة من جانبه أخبر رايولا بصعوبة إتمام الصفقة في ظل تحركات النادي من أجل الحفاظ على قائد الفريق ليونيل ميسي وهو ما دفع النادي ليطالب اللاعب الأرجنتيني بتخفيض راتبه بنسبة 50%.



التعاقد مع ميسي دفع برشلونة للتخلص من العديد من اللاعبين هذا الصيف لتوفير المال بجانب رفض فكرة ضم دوناروما، لا سيما أن رايولا طلب مشاركة الحارس في 15 مباراة على الأقل في الموسم وهو أمر قد يصعب حدوثه في ظل تواجد الألماني الدولي المتميز مارك آندري تير شتيغين.



الجدير بالذكر أن دوناروما حقق جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2020 بعد قيادة إيطاليا للتتويج باللقب على حساب إنجلترا كما حقق مع ميلان وصافة الدوري الإيطالي لينجح الفريق في التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.

#بلا_حدود